الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مراجعات الثانوية العامة 2020.. رابط المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/يونيو/2020 - 01:04 م

يبحث طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، عن المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية، ومراجعات الثانوية العامة 2020 بشكل عام، وذلك مع اقتراب بدء الامتحانات النهائية للثانوية العامة والتي ستتم وسط إجراءات احترازية مشددة تخوفًا من تفشي فيروس كورونا بين الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد يوم 21 يونيو الجاري، بعدما ت تأجيله في وقت سابق بسبب تفشي فيروس كورونا، وأكدت أنه لا نية للتأجيل مرة أخرى، مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ على سلامة جميع الطلاب.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حذف المواد غير المضافة للمجموع من جدول الامتحانات، كما أعلنت عن طرح نماذج استرشادية للطلاب على نظام أسئلة البوكليت من الأعوام السابقة، بالإضافة إلى المراجعات النهائية في كافة المواد، وذلك تسهيلًا على الطالب، في ظل إلغاء الدروس الخصوصية منذ مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا.

ويقدم موقع “القاهرة 24” لطلابنا الأعزاء، جميع مراجعات الثانوية العامة 2020، ومنها المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية، حرصًا منّا على دعم طلابنا قبل انطلاق مارثون الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2019/2020، والذي يأتي في ظروف استثنائية على الجميع.

مراجعات الثانوية العامة 2020 .. المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية

من جانبها، أتاحت وزارة التربية والتعليم كافة مراجعات الثانوية العامة 2020، عبر بوابة الثانوية العامة والمنصة الخاصة بطلاب الثانوية العامة thanaweya.net، ومنها المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي، وذلك عن طريق نشر محتوى فيديو لأفضل مدرسي اللغة الإنجليزية، بلغت مدته حوالي 5 ساعات مقسمة على 54 مقطع فيديو.

اقرأ أيضًا: مراجعات الثانوية العامة 2020.. ننشر المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية من خلال thanaweya.net

واشتملت مقاطع الفيديو، على مراجعة على مفردات وقواعد جميع وحدات مادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلىحل جميع الأسئلة المتوقعة على كل وحدة من وحدات اللغة الإنجليزية بشكل نموذجي.

كما اشتملت المراجعة على فصول القصة من خلال حل ومناقشة جمبع الأسئلة المتوقعة في كل فصل، بالإضافة إلى ملفات للمراجعة على أسئلة الترجمة و قراءة الفهم.

مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية من خلال التسجيل في بوابة الثانوية العامة من خلال الضغط هنا.

كل ما على الطالب تسجيل الدخول بالرقم السري، أو إنشاء حساب جديد يمكن ربطه بحساب الفيسبوك الخاص بالطالب أو الجيميل، ثم الدخول إلى البوابة واختيار المادة التي يرغب في مراجعتها.

ويتيح موقع القاهرة 24 لجميع الطلاب، رابط الدخول إلى البوابة والحصول على المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية بشكل مباشر وبطريقة سهلة من خلال الضغط هنـــــــا.

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم علقت الدراسة في الخامس عشر من شهر مارس الماضي، قبل أن تعوض عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالمشاريع البحثية لطلاب صفوف النقل، فيما قررت إجراء امتحانات الثانوية باعتبارها السبيل الوحيد لتنسيق الكليات في العام الجديد.

تابع مواقعنا