الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: كوكا كولا المشروب الأكثر اختيارًا للعام التاسع على التوالي عالميًا

كوكا كولا
كايرو لايت
كوكا كولا
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 11:44 ص

توصلت دراسة إلى أن كوكا كولا، هي العلامة التجارية الأكثر اختيارًا في العالم للسنة التاسعة على التوالي، حيث تم اختيارها 6.5 مليار مرة على مستوى العالم خلال العام، بزيادة 4٪ على أساس سنوي بناءً على مبيعات البقالة المنزلية.

وقالت الدراسة التي نشرتها وكالة "Kantar" العالمية إن المبيعات انخفضت بنسبة 20%،على أساس سنوي، حيث عانت معظم الاقتصادات الكبرى من حالات الإغلاق الوبائي، بالإضافة إلى ارتفاع تسوق البقالة عبر الإنترنت خلال الوباء.

نمت مبيعات شركة  كوكا كولا من التجارة الإلكترونية بنسبة 50٪ ليتم اختيارها 59 مليون مرة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى اختيار Colgate و Lifebuoy و Maggi و Lay's كأفضل خمس علامات تجارية مختارة، مع نمو بنسبة 15٪ في Lifebuoy رفعها إلى أكثر من ثلاثة مليارات، كما تم اختيارها ودفعها إلى المرتبة الثالثة من المرتبة الخامسة، بينما وصلت Maggi و Lay's إلى أسفل نقطة لكل منهما.

كانت ديتول العلامة التجارية الأسرع نموًا لهذا العام، حيث حققت نموًا بنسبة 39%،  ووصلت إلى 1.4 مليار مرة تم اختيارها واحتلت المرتبة 16 في تصنيف بصمة العلامة التجارية لعام 2020 من المرتبة 27 في عام 2019.

 ارتفعت هذه الزيادة بأكثر من ضعف نمو عام 2019 وأربع مرات كان متوسط ​​نموها في العقد الماضي مدفوعًا بزيادة في الانتشار، حيث اختارت أسرة واحدة من كل أربع أسر ديتول خلال العام مقارنة بواحدة من كل خمس أسر في عام 2019، إلى جانب زيادة بنسبة 10%في معدل الشراء.

استحوذت الهند والولايات المتحدة على 55% من أكبر 50 علامة تجارية في عام 2020، كما زادت نسبة العلامات التجارية المتنامية التي كانت متوسطة الحجم وكبيرة الحجم من 50% إلى 54%.

تابع مواقعنا