الأربعاء 03 يوليو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسباب تأجيل مباراة المغرب وغينيا في تصفيات كأس العالم

منتخب المغرب
رياضة
منتخب المغرب
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 08:07 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة المغرب وغينيا في تصفيات كأس العالم 2022 والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب لانسانا كونتي  بمدينة كوناكري بغينيا في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2022.

ويأتي هذا بسبب التوترات الأمنية التي تشهدها كوناكري عاصمة غينيا على أثر حدوث انقلاب على رئيس الجمهورية، وجاء في بيان رسمي اليوم الأحد نشره الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الإلكتروني: «الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا متقلب للغاية ويتم مراقبته عن كثب من قبل فيفا وكاف».

لذلك قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وكاف تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022.

وشهدت صباح اليوم الأحد العاصمة الغينية كوناكري، انقلابا عسكريا نفذه متمردون، حيث أعلن ضباط من القوات الخاصة الغينية القبض على الرئيس ألفا كوندي وحل مؤسسات الدولة، وأعلن زعيمه عن اعتقال رئيس الدولة الحالي، ألفا كوندي.

وقال زعيم الإنقلابيين وهو قائد وحدة القوات الخاصة في الجيش الغيني، مامادي دومبوي، في كلمة مسجلة، إن مؤيديه ألقوا القبض على الرئيس كوندي البالغ من العمر 83 عاما، وحل مجالس الدولة وتعليق العمل بالدستور وإغلاق الحدود، مشيرا إلى إغلاق جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية.

وأعلنت وزارة الدفاع في غينيا أن الحرس الرئاسي تصدى لهجوم شنته القوات المتمردة على القصر الرئاسي، ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مصدر محلي قوله إن السلطات اعتقلت 25 عسكريا متورطا في الانقلاب، وجاء ذلك بعد سماع إطلاق نار كثيف في أنحاء متفرقة من العاصمة الغينية، لذلك قرر الاتحاد الإفريقي تأجيل مباراة المنتخب الغيني ومنافسه منتخب المغرب.

تابع مواقعنا