الجمعة 05 يوليو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الحكومة الأردنية يستقبل وزراء الطاقة لدول مصر وسوريا ولبنان

رئيس الوزراء الأردني
اقتصاد
رئيس الوزراء الأردني يستقبل وزراء الطّاقة بالدول الأربع
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:24 م

استقبل الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، وزراء الطّاقة لدول مصر وسوريا ولبنان، مؤكدًا وجود مجالات عديدة للتعاون بين الدول الأربع، بما يحقّق المصالح المشتركة لها ولشعوبها.

وعقد  وزراء الطّاقة لدول مصر والأردن وسوريا ولبنان اجتماعًا اليوم في الأردن، لبحث سُبُل تعزيز التعاون المشترك، لإيصال الغاز المصري إلى لبنان، عبر الأردن وسوريا.

واستضافت المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأربعاء، الاجتماع الوزاري لدول خط الغاز العربي، تم خلاله الاتفاق على إيصال الغاز الطبيعي المصري إلى الجمهورية اللبنانية عبر الأردن وسوريا، وتقديم خطة عمل وجدول زمني لتنفيذ ذلك.


وحضر الاجتماع المهندس طارق الملا ووزير البترول والثروة المعدنية والثروة المعدنية والمهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية والدكتور ريمون غجر ووزير الطاقة والمياه اللبناني والمهندس بسام طعمة وزير النفط والثروة المعدنية السورى. 
 وقالت الوزيرة زواتي، إن الاجتماع يهدف بشكل أساس للتعاون في مجال إعادة تصدير الغاز الطبيعي المصري للجمهورية اللبنانية عبر الأراضي الأردنية والسورية من خلال خط الغاز العربي، وان الاردن سيبذل كل جهد لمساعدة الاشقاء اللبنانين للخروج من محنة الطاقة وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.


وأكدت أن الاجتماع يأتي إيمانًا بأن التعاون بين دول خط الغاز العربي سيكون خطوة فعالة ومؤثرة في دعم المشاريع الاستراتيجية وتعزيز المصالح المشتركة والتي من شانها الانعكاس إيجابًا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه الدول مؤكدة أهمية الاجتماع في إطار التعاون المشترك بين دول خط الغاز العربي والعلاقات الوثيقة التي تجمعهم واستمرارًا للتعاون في مجال قطاع الطاقة بشكل عام والغاز الطبيعي بشكل خاص.

تابع مواقعنا