الخميس 04 يوليو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزمالك ضد توسكر.. تعرف على نقاط القوة والضعف لـ بطل كينيا

مباراة الزمالك وتوسكر
رياضة
مباراة الزمالك وتوسكر
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 07:03 م

يخوض الفريق الأول للكرة بنادي الزمالك مباراته القادمة أمام توسكر الكيني، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وذلك في تمام السابعة مساء غد الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وعاد الزمالك بفوز ثمين من كينيا متفوقًا بهدف نظيف، ليضع قدمًا في دور المجموعات بدوري الأبطال، ويدخل مباراة الغد أمام توسكر، بحثًا عن تأكيد تفوقه في مباراة الذهاب.

قائمة الزمالك ضد توسكر

وأعلن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة توسكر، وضمت:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل - محمد عواد.

خط الدفاع: حازم إمام - حمزة المثلوثي - محمود حمدي الونش - محمود علاء - محمد عبد الغني - عبد الله جمعة - أحمد فتوح - محمد عبد الشافي - حسام عبد المجيد.

خط الوسط: طارق حامد - أحمد سيد زيزو - أشرف بن شرقي - محمد أشرف روقا - إسلام جابر - محمود عبد العزيز- إمام عاشور - محمود عبد الرازق شيكابالا - أيمن حفني - حمدي علاء - السيد محمد عبد الله - سيف جعفر.

خط الهجوم: يوسف أوباما - سيف الدين الجزيري.

وخاض الزمالك مباراة من طرف واحد في كينيا، بعدما فرض سيطرته على مجريات اللقاء وتفنن في إهدار الفرص أمام مرمى توسكر، واكتفى بهدفًا وحيدًا أحرزه أشرف بن شرقي.

وتفوق كارتيرون مدرب الأبيض تكتيكيًا على نظيره روبرت ماتانو، ونجح في اختراق توسكر من الأطراف والعمق، وشكل خطورة أيضًا من خلال استغلال الكرات البينية في ظهر المدافعين.

نقاط القوة والضعف لـ توسكر

تبين من خلال مبارة الذهاب وجود ثغرة بالجبهة اليمنى في الفريق الكيني، بعدما نجح حمزة المثلوثي في ضرب التكتل الدفاعي، وأرسل تمريرة سحرية ليوسف أوباما، قبل أن يهديها لبن شرقي الذي أهدرها.

واستطاع أشرف بن شرقي اختراق توسكر من الناحية اليسرى، بعدما استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء، ونجح بمهارة خاصة في التوغل بين المدافعين وإحرز هدف الزمالك الوحيد.

وظهر عدم التمركز الجيد لمدافعي توسكر داخل منطقة الجزاء، بعد إرسال كرة عرضية من طارق حامد، ترجمها محمود حمدي الونش إلى هدف، قبل أن يُلغيه راية الحكم المساعد بداعي التسلل.

وضرب الزمالك خط دفاع توسكر عن طريق اللعب بظهر المدافعين، وجاءت أخطر الفرص من خلال انفراد ليوسف أوباما أهدره أمام المرمى، ثم أوقف باملاك تسيما اللعب لوجود لمسة يد.

ولم يشكل توسكر خطورة على الزمالك إلا عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء، وذلك في مناسبتين، الأولى وجدت محمد أبو جبل بالمرصاد، فيما جاءت الأخرى بجوار القائم الأيمن.

التشكيل المتوقع لـ الزمالك ضد توسكر

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

الدفاع: حمزم المثلوثي - محمود حمدي الونش-  محمود علاء - أحمد فتوح.

الوسط: طارق حامد - إمام عاشور - يوسف أوباما.

الهجوم: أحمد سيد زيزو - شرف بن شرقي - سيف الدين الجزيري.

تابع مواقعنا