ردًّا على بيان المهن التمثيلية بشأن فيلم أصحاب ولا أعزّ.. حزب النور: الحرية المزعومة ليست مُطلقة
قال المهندس صلاح عبدالمعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، ردا على ما جاء في بيان نقابة المهن التمثيلية تعليقا على فيلم أصحاب ولا أعز، إن الحرية المزعومة ليست حرية مطلقة، لكنها حرية في إطار النظام العام للدولة ذات المرجعية الإسلامية.
وأشار إلى أن المقصود بمدنية الدولة أنها في إطار المرجعية الإسلامية التي نص عليها الدستور ووافق عليه الشعب المصري، حيث جاء في نص المادة الثانية “الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع”.
كما هاجم المهندس سامح بسيوني رئيس الهيئة العليا لحزب النور، البيان الذي أصدرته نقابة المهن التمثيلية، بشأن حالة الجدل التي أثارها فيلم أصحاب ولا أعز خلال الأيام الماضية.
وأكد بسيوني أن مصر دولة دستورية حديثة ذات مرجعية إسلامية، والمادة الثانية في الدستور تنص على أن الشريعة الإسلامية هيّ المصدر الرئيسي للتشريع، فهيّ ليست دولة مدنية بمفهوم العلمانية أو الليبرالية أو الحرية المطلقة التي تحدثت عنها نقابة المهن التمثيلية، ومحاولة استخدام لفظ المدنية بمعنى الحرية المطلقة أو العلمانية أو الليبرالية، موكدا أن الشعب المصري رفض مثل هذا الأمر.
حزب النور يهاجم نقابة المهن
وقال بسيوني في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: يا حضرة النقيب، ما كان يجب على نقابة المهن التمثيلية أن تنساق للدافع عن مثل هذه الأعمال التي تروج للإباحية والشذوذ في المجتمع المصري المتمسك بدينه وقيمه الأخلاقية، بل كان يجب عليها أن تنحاز لمرجعية الدستور المصري الذي يحافظ في مواده على الشريعة والقيم والأخلاق المجتمعية، التي تحفظ قوام هذا الوطن الحبيب.
أزمة فيلم أصحاب ولا أعز
وأضاف رئيس الهيئة العليا لحزب النور: هل وصل الأمر بنقابة مصرية الدفاع عن فيلم يسوغ لكل فئات الأسرة، الانحلال والإباحية والعلاقات الجنسية المحرمة خارج إطار الزوجية، فـ الابنة تمتلك واق ذكري وتطلب من والدها أن يسمح لها أن تنام مع صديقها، في منزله والأب الديمقراطي يترك لها الخيار، والزوجة تقيم علاقة مع رجل غريب عبر وسائل التواصل بسبب عدم الالتقاء بينها وبين زوجها، وعندما يكتشف الزوج ذلك يغضب قليلا ثم يهدأ، وكأن شيء لم يكن، والزوج الأول يستقبل صور اباحية وزوجته لا تأبه بذلك في النهاية، والزوج الثاني يكتشف أن زوجته تخونه مع صديقه ولا يستطيع مواجهتها، والصديق الشاذ يعلن للجميع أنا شاذ ويمارس فعل قوم لوط ويستقبل الجميع الخبر بشكل طبيعي، وأريحية وتحضنه نساء أصدقائه بفرح ورضا، ثم بعد كل هذه المصائب يعود الجميع إلى منازلهم في رضا ووئام ويستمروا في رذيلتهم وحياتهم بلا أي تعليق أو إدانة.