لطفي لبيب: فرقة مسرح مصر تشبه المحبظاتية.. والضحك الراقي يكون من موقف وليس لفظًا خارجًا
قال الفنان الكبير لطفي لبيب، إنه ضد تقديم أعمال فنية بها ألفاظ خارجة، بهدف الترفيه وضحك الجمهور، مشيرًا إلى أن ما يفعله مسرح مصر يشبه المحبظاتية، وهذه الفرق التي كانت تقدم في السنوات الماضية.
وقال لطفي لبيب خلال حواره لـ القاهرة 24: كان عندنا كتّاب مسرح كتير وكبار جدًا، لكن حاليًا مفيش مسرح، وفرقة مسرح مصر ده مش مسرح مصر، المسرح له تاريخ.
وأضاف لطفي لبيب: هذه الفرقة تشبه نوع زمان كان في المسرح اسمه المحبظاتية، بيضحكوا الناس ويخطلتوا بالجمهور، وهذه المسائلة انتهت من زمان، النهاردة الضحك الراقي يكون من خلال موقف وليس لفظ.
لطفي لبيب
وتابع لطفي لبيب: الفن يعطي درجة من درجات الوعي، وحاليا نحن ما زالنا في الفن متراجعين بعض الشيء، فالشعب المصري حصله مرحلة من مراحل التسطيح واعتقد أن هذا الأمر بشع.
يعد الفنان الكبير لطفي لبيب واحدًا من أهم وأكبر نجوم الفن، الذي شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية، حيث وصل رصيده الفني لأكثر من 390 عملًا فنيًا.
أعمال لطفي لبيب
ومن أهم أعمال لطفي لبيب فيلم جاءنا البيان التالي، النوم في العسل، صباحو كدب، عسل أبيض، ونوس، الخواجة عبد القادر، قضية صفية، الحكاية فيها منة، عبودة ماركة مسجلة، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، نمس بوند.
وكانت آخر أعمال لطفي لبيب، حكاية ويبقى الآثر، إحدى حكايات مسلسل إلا أنا، والذي جسد من خلاله شخصية تدعى عم عادل، وحقق من خلال هذا العمل نجاحًا كبيرًا.