مصطفى قمر: الصحة تاج على الرؤوس.. وروحي بشبعها بالقرب من الله
تحدث الفنان مصطفى قمر، عن الثنائيات في حياته ومنها النجاح والفشل، والمحبة والكره، وذلك خلال لقائه بالمذيعة إيناس سلامة الشواف، في برنامجها اتنين اتنين، المذاع على راديو إنرجي 92.1.
وقال الفنان مصطفى قمر، في بداية حديثه عن ثنائيات الفشل والنجاح: الفشل بيعلمك إزاي تبحث أسبابه، عشان تستبعد الخطأ اللي اتسبب فيه وبالتالي تعرف تنجح.. أما النجاح خُطواته أصعب، لأن تفكيرك بيكون إزاي تنجح أكتر وهكذا.
وعن ثنائيات المحبة والكره، أوضح الفنان: المحبة مطلوبة دائما، أما الكراهية تكون بسبب موقف اتعرّضت له، وهنا لازم تدرب نفسك تنقي قلبك.
وتابع مصطفى قمر: الأفعال والأقوال كل حاجة منهم ليها وقتها.. المُهم إني لو مش قادر أعمل أقول ده بصراحة وبشكل طيب.. والأفضل إنك تعمل دون ما تتكلم عن مجهودك إلا لو واجهت النكران.. وقتها تتكلم.
أما عن ثنائية الأمل واليأس، قال الفنان مصطفى قمر: أنا مهتم بعلم الطاقة، ولذلك أرفض التشاؤم لأنه طاقة سلبية بتتنقل منك للكون، فبتتحقق، لكن الثقة في إرادة الله بتحقق لك أحلامك.
وفيما يتعلق بثنائية الشر والخير في حياته، أكد أن الشر مُرتبط بالمصالح، لكن الخير هو السائد مهما طال الشر، أما الحياة والموت فهما حكمة وجودنا، وعلينا أن نُقاوم ما نحب، ونتحمل ما نكره.
وحول ثنائيات الحضور والغياب في الحياة، استكمل مصطفى قمر: الغياب لا يجوز يكون مقصودا مع من تحبهم، والحضور الحقيقي مطلوب لا تغني عنه التليفونات، وخاصة مع الأشخاص المقربين منك.
واستكمل الفنان، حديثه عن ثنائية الصحة والمرض في الحياة، قائلا: الصحة فعلا تاج على الرؤوس، ووقت المرض قاسي لا أتحمله على أحبائي ومش بفارقهم وقته، فالمدح والانتقاد يتطلبان تحليلك الخاص، لكي تعرف؛ هي الناس قلبها عليك، ولا بتهدف لشي ما، وانتقاد الجمهور هو الأصدق.. أنا شخص إيجابي ما دام ليا تأثير ولو قليل، لكن لو حد مش بيهتم بكلامك فالسلبية أفضل، وروحي بشبعها القرب من الله والعطاء، أما الجسد للأسف مُقصر في الاهتمام بيه.
مسلسل منحنى خطر
على جانب آخر، كان من المقرر أن يشارك الفنان مصطفى قمر في الماراثون الرمضاني 2022، بمسلسل منحنى خطر، لكن تم تأجيله من قَبل شركة الإنتاج، والمسلسل كان من بطولة مجموعة من الفنانين إلى جانب الفنان مصطفى قمر، وأبرزهم الفنان منذر رياحنة، الفنانة هالة فاخر، هاجر الشرنوبي، ميرهان حسين، وغيرهم، والعمل من إخراج وائل فهمي عبد الحميد، وسيناريو إسلام يوسف.