خالد الجندي: عبدة الأوثان بمكة هم الذين قدموا لنا جيل الصحابة.. كانوا تربية آباء بيعبدوا الأصنام
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الصحابة مدحهم الله سبحانه وتعالى، حيث قال الله في كتابه العزيز: مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ.
خالد الجندي: عبدة الأوثان بمكة هم الذين قدموا لنا جيل الصحابة
وأضاف خالد الجندي، خلال برنامج لعلهم يفقهون المذاع على فضائية دي إم سي: عايز أقولك مفاجأة الذين معه دول اللي ربوهم كفرة، ولما الصحابة أسلموا كان اللي عنده 30 سنة واللي عنده 40 سنة واللي عنده 60 سنة، دول كانوا تربية آباء بيعبدوا الأصنام والأوثان لكن ربوهم على الشجاعة والإباء والكرامة والإيثار والقوة والكرم والفضل والمن والإحسان والخلق والعفة والحياء.
وخلال الحلقة، رد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على شبهات رافضي الحجاب، والذين يقولون أنه ليس فرضًا.
وقال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: كنت طالبت من فريق البرنامج يجمع لي الشبهات التي يرددها البعض على موضوع الحجاب، فوجدتها في غاية اليسر والبساطة وقررنا نرد عليها بسرعة في صورة برقيات، علشان ترد على من ينكر فرضية الحجاب وأن الحجاب هو شرع الله سبحانه وتعالى، ولمن ينكر أن الحجاب ثابت بالقرآن والسنة وإجماع الأمة.
شبهة أن الحجاب ليس إلا عرف من الأعراف
وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: في شبهة بتقول أن الحجاب ليس إلا عرف من الأعراف، ولو افترضنا أن الحجاب عرف من الأعراف ففي هذه الحالة سيكون فريضة، لأن الله يقول: خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ، فلو قلنا إنه عرف أصبح فريضة، وأنا أقول إن الحجاب فريضة فرضها الله علشان محدش يفكر إني أنكر فرضية الحجاب أو وجوب الحجاب، وعلشان كدا سميته كذا اسم، فلو قلت غطاء الرأس همشيها ولو قلت خمار همشيها، مش هنختلف، المهم شعر المرأة عورة لغير محارمها وكذلك ستر العورة.
وواصل خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: لنفترض أن بعض المشايخ لهم بنات متبرجات، لا ألمح لنفسي، بفضل الله فبناتي محجبات والحمد لله، بخاطرهن واختيارهن والتزامهن، ولكن بتكلم بعض الصور لبعض بنات المقرئين الذين لهم كل التقدير والاحترام، التي ينشرها البعض ويقولون هذه بنت الشيخ الفلاني شوفوا أنها ليست محجبة، ولنفترض أن بعض المشايخ لهن بنات مش محجبات، فهذا ليس دليلا على عدم فرضية الحجاب، ولكن دليلا على أن مشايخنا لا يرون وجوب التشدد في إرغام الآخرين على الحجاب.