الكتابة جُوَّه التاريخ بتخوِّف وصنعنا عالم من الجرافيك.. أبرز تصريحات أحمد مراد عن فيلم كيرة والجن
حل الروائي والسيناريست أحمد مراد، ضيفًا على الإعلامي خيري رمضان، في برنامج حديث القاهرة، وخلال اللقاء، كشف عن العديد من الصعوبات التي واجهت صُناع فيلم كيرة والجن، والصعوبات التي واجهته أيضًا في كتابة السيناريو، وكذلك حقيقة تدخل كريم عبد العزيز وأحمد عز في كتابة السياق الدرامي للعمل.
ونستعرض لكم أبرز تصريحات أحمد مراد، خلال حواره في حديث القاهرة:
- كريم عبد العزيز وأحمد عز لم يتدخلا في السياق الدرامي لكتابة كيرة والجن.
- الكتابة جوه التاريخ بتخوف.. والكورونا تخلي البني آدم ما يدخلش سينما خالص.
- أزمة صناع السينما كبيرة فأعمالهم أصبحت تُقارن بألعاب وأعمال على منصات عالمية.
- قضينا 3 سنوات في تصوير كيرة والجن.. وهناك مشاهد كُتبت أكثر من 12 مرة.
- الجمهور لديه استعداد لمشاهدة أفلام طويلة.. المهم الإيقاع والمعالجة.. وكيرة والجن مكنش ينفع يتعمل فيلم قصير.
- أنا ومروان حامد أطلقنا على كيرة والجن: الرواية المستحيلة.
تصريحات أحمد مراد
- كيرة والجن ليس فيلما وثائقيا.. والأعمال الفنية تحاول صنع الأسطورة من شخصياتها بالخيال.
- الكتابة الأدبية تجعلني منفردًا.. بينما كتابة السيناريو تجعل لي شركاء يجب احترام أفكارهم.
- أنا ومروان حامد بينَّا تفاهم.. وروحنا فيها مرونة.. وعمرنا ما فكَّرنا ننفصل.
- مروان حامد قرر إزالة الخط الدرامي الخاص بعلاقة الملكة نازلي وكيرة.
- كيرة والجن مافيهوش ريحة السياسة.. الفيلم أجمل من أن نخوض فيه مشاكل سياسية.
- تمنيت أن يكتب اسم وحيد حامد على روايتي: تراب الماس.