لاستخدامها في ميتافيرس.. أدوبي تضيف أدوات برمجية ثلاثية الأبعاد
أصدرت شركة أدوبي، أمس الثلاثاء، مجموعة من الأدوات البرمجية الجديدة المصممة لتسهيل إنشاء كائنات رقمية ثلاثية الأبعاد للحملات التسويقية وألعاب الفيديو والميتافيرس.
أدوات أدوبي ثلاثية الأبعاد
ومن خلال أدوات التصميم الجرافيكي وتحرير الصور، سيطرت أدوبي على السوق منذ فترة طويلة لإنشاء محتوى ثنائي الأبعاد، وهو منصب سعت إلى حمايته عندما أنفقت 20 مليار دولار نقدًا ومخزونًا الشهر الماضي لشراء شركة Figma الناشئة المنافسة في أكبر عملية شراء على الإطلاق لشركة برمجيات مملوكة للقطاع الخاص.
ولكن في السنوات الأخيرة، استثمرت أدوبي أيضًا في إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد، وهو مجال تهيمن عليه شركات تركز على ألعاب الفيديو مثل Unity Software، ومن المتوقع أن يلعب هذا المحتوى دورًا بارزًا في ميتافيرس، العالم الافتراضي الذي تعتمد عليه شركة ميتا وآخرون لتحقيق نمو الإيرادات في المستقبل.
وتتيح أداة الالتقاط ثلاثي الأبعاد من أدوبي للمستخدمين التقاط سلسلة من الصور لكائن في العالم الحقيقي باستخدام أي كاميرا تقريبًا - بما في ذلك الهواتف الذكية - ثم دمج الصور معًا في كائن رقمي ثلاثي الأبعاد.
وقال فرانسوا كوتين، كبير مديري التسويق في شركة Substance، إن الاستخدام المبكر للبرنامج سيكون في التجارة الإلكترونية، حيث يمكن لبائع الأحذية، على سبيل المثال، السماح للمستخدمين الذين يستخدمون الواقع المعزز بتجربة أحذية رياضية لمعرفة كيف ينظرون على أقدامهم. 3D وmetaverse في Adobe لا يمكنك فعل ذلك إلا من خلال الواقع المعزز والأبعاد الثلاثية ".
تسمح أداة أدوبي الثانية، التي تم إصدارها أمس الثلاثاء، للفنانين بالتبديل بين تحرير كائن ثلاثي الأبعاد على جهاز كمبيوتر سطح المكتب للتلاعب به بأيديهم في سماعة رأس الواقع الافتراضي.
وذكر كوتين أن البرنامج يتيح للفنانين الافتراضيين الشعور بنفس الشعور بالنحت على الصلصال، والذي يظل قيد الاستخدام في تصميم السيارات والأشياء الأخرى، بينما يتمتع أيضًا بالدقة في العمل على الكمبيوتر.