الباشا صباحًا والتلميذ الجان ليلًا.. كريم عبد العزيز فتى الأحلام ودينامو عقد الألفية
الشهم الجدع أبو علي، كاسر الحواجز والمتكئ على عرش الإيرادات، الذي أكد أن الشمس لا تحرق مؤمن أبدا، وصاحب الجمل الأشهر، في إفيهات السينما المصرية، الخارج عن القانون بل وعن المألوف، ويتحدى نفسه حتى يُخرج منها كل جديد، يحيى راشد الدكتور النفسي الذي هو أول من يريد العلاج، عضوًا في نادي الرجال السري، والذي عودنا على فاصل ونعود، حيث دائمًا يعود بكل ما هو مختلف، هو الباشا تلميذ، وواحد من الناس، ولكن ليس كأي أحد، هو كريم عبد العزيز دينامو عِقد الألفية.
وبمناسبة حلول يوم ميلاد كريم عبد العزيز اليوم، الخميس الموافق 17 أغسطس، نستعرض في السطور التالية، أبرز أعمال كريم عبد العزيز السينمائية، في عقد الألفية، الفترة التي لمع فيها اسمه، وحفر بها مكانته الخاصة في ذاكرة المشاهدين، وفي قلوب محبيه.
هشام الحبّيب.. الباحث عن المُصلحة لما أفسدته داليا
طلّ كريم عبد العزيز على جمهوره، في عام 2000، بأيقونة رومانسية بحت، تُدعى ليه خلتني أحبك، بتوقيع المخرجة ساندرا نشأت، والذي عذب قلوب المشاهدين معه، الذين انقسموا إلى فريقين، منهم المشجعين لعلاقته بـ داليا -منى زكي-، ومنهم من يدعم علاقته بـ نهى -حلا شيحة-، امتلأت مشاهد ذلك الفيلم بمشاعر الحب الخلّابة، ملطخة بدموع الفراق، وحسرة الغياب، فقدم العمل وجبة دسمة من مشاعر الحب والحنين والاستغناء.
الباشا الضابط صباحًا.. والتلميذ الجان العاشق الولهان ليلًا
برع كريم عبد العزيز في تقديم دور الباشا الضابط صباحًا، والتلميذ الجان العاشق الولهان ليلًا، بسيوني عبد السلام بسيوني الضلع الأحدث والأهم في شلة طارق مانشستر، صاحب أحلام الطفولة عن الحياة الجامعية، لعاشقي فيلم الباشا تلميذ، الذي عرض عام 2004، وامتاز العمل بجرعة كبيرة من الكوميديا والإفيهات، التي حازت على نصيبها من الخلود، وتظل تُردد حتى يومنا هذا، وبكل سلاسة حجز العمل مكانه بداخل قوائم الأعمال المفضلة لدى الكثير والكثير من الجمهور الأطفال والشباب، الذي تعلق بحكايات شلة طارق كابو، وإنجي سوبر ستار الجامعة، وبسيوني من يُحضر لهم الدماغ البلدي، وهو في الأساس ضابط ويحاول إيقاعهم في فخ كبير.
مفيش حاجة تفرقنا عن بعض أبدًا.. أبو علي صاحب الإفيهات الأبرز
ثم حل علينا كريم عبد العزيز، في عام 2005، بفيلم أبو علي، الذي تميز بجرعة كبيرة من الإفيهات، بجانب الطابع الرومانسي به، وعلاقة الحب التي جمعت بينه وبين منى زكي، خلال أحداث العمل، بالإضافة إلى سمات المروءة والشهامة التي اتصف بها، وحرصه على توفير العلاج لأخيه، فكان فيلم متكامل وشامل أكثر من جانب درامي مختلف، ومن أبرز إيفيهاته الشهيرة: مفيش حاجة تفرقنا عن بعض أبدًا يا عمري.. اللي فضحانا على الفضائيات.. هو أنا عاد فيا حيل يا باشا.. سوكة ده أساسًا اسم مطلقة مش طفلة.