«مقدرش عالنسيان».. التعاون الثالث بين عمرو دياب وتركي آل الشيخ وعمرو مصطفى (فيديو)
تعد أغنية مقدرش عالنسيان، والتي طرحها مؤخراً الفنان عمرو دياب، التعاون الثالث بينه وبين كلا من الشاعر الغنائي تركي آل الشيخ مستشار هيئة الترفية بالسعودية والملحن عمرو مُصطفى، وقد تعاونا في أغنيتان من قبل، ضمن أغنيات ألبومه الأخير “كل حياتي”.
وإليكم أسماء الأغنيات التي تعاون فيها الهضبة مع تركي آل الشيخ و عمرو مصطفى
“بحبك أنا”
وكان قد طرحها الهضبة عمرو دياب بمناسبة ذكرى ميلاده، وحققت نسب مشاهدة عالية وصلت لـ 50 مليون مشاهدة، منذ طرحها على موقع “يوتيوب” وحتى الآن، كما ذهب كل من عمرو دياب، تركي آل الشيخ، عمرو مصطفى، إلى أمريكا لتسجيل وتصوير هذه الأغنية مصطفى، وهي من توزيع أسامة الهندي.
“يا أجمل عيون”
وهي تلك الأغنية التي أثارت ضجة فور طرحها على موقع “يوتيوب”، بسبب أسئلة الجمهور عن ما السر وراء طرحها وتوجيهها لبرج معين وهو بُرج الحوت، الأمر الذي جعل الملحن عمرو مصطفى يرد على الجمهور ويقول إنه قام بتلحينها من أجل زوجته، وعلى الجانب الأخر صرح المستشار تركي آل الشيخ بأنه قام بكتابتها ليهديها إلى شخص عزيز على قلبة، أما الذي صدقه الجمهور هو أن عمرو دياب غناها خصيصاً من أجل الفنانة دينا الشربيني لإنها تنتمي إلى برج الحوت، كما حققت هي الأخرى نسب مشاهدة عالية على الموقع وصلت حتى الأن إلى 34 مليون مشاهدة.
“مقدرش عالنيسان”
وطرحها النجم عمرو دياب اليوم، على موقع “يوتيوب”، وجاءت كلماتها بعد تغيير الكلمات الأصلية التي قام بكتابتها تركي آل الشيخ، وتقترب الآن من تحقيق النصف مليون مشاهدة بعد طرحها بساعتين.
“من الفسيخ شربات”.. كيف أنقذ عمرو دياب كلمات تركي آل الشيخ في مقدرش عالنسيان
ونثق تمام الثقة أن الهضبة عمرو دياب من القلائل الذين يستطيعون تطبيق المثل الشعبي، “يعمل من الفسيخ شربات” بحذافيره، ولن نجد مثل أغنية “مقدرش عالنسيان”، التي طرحها منذ قليل عبر قناته الخاصة على يوتيوب على طريقة السينجل.
في الفترة الأخيرة ولسبب غير معلوم أصبح الشاعر الغنائي تركي آل الشيخ، جزء هام في قرارات الهضبة، فوجدنا النجم الذي كان قليل الإنتاج وشديد الدقة في اختياراته الفنية ويقوم بشراء الأغنيات ليقدمها في الحفلات فقط ويحجبها عن ألبوماته، فيقع في خلافات كثيرة مع بعض الشعراء ولعل أبرزها خلافه مع الشاعر بهاء الدين محمد، أصبح اليوم لا يكتفي بالألبوم فقط بل صار يطرح من حين إلى آخر “سينجل”.
ولكن تِلك الأغنيات المُنفردة التي يطرحها دائمًا ما تكون برعاية تُركي آل الشيخ الذي لا يكتفي بنصيب الأسد في ألبوماته، ودائمًا ما تكون من ألحان عمرو مصطفى، فما السر وراء هذا التعاون المُستمر دائمًا بين دياب وتركي، حتى ظن البعض أن هذه الأغنيات رسائل شخصية يبثها آل الشيخ لشخص ما، وليست رسائل يقصدها عمرو دياب، كما حدث في أغنية “برج الحوت” التي تشارك فيها هذا الثلاثي المُتعلق بـ”برج الحوت” عاطفيًا، فتصارعت عليها ثلاث نساء وقتها.
ما يُعيب الأغنية الجديدة “مقدرش عالنسيان”، أن عمرو دياب أراد صُناعة أغنية سريعة على طريقته المعهودة من كلمات تُركي آل الشيخ كتبها على طريقة الشعر العربي والجاهلي، حيث كانت تقول كلمات الأغنية الأصلية:
خذني على النسيان .. لو طال الزمن حاولت نسيانك .. ولكن ماقويت في غربة إحساسي .. ادور عن وطن من كثر ماني رحت .. بدروبك وجيت الشوق يسري بي .. وقلبي لك يحن وكم ليلةٍ .. من لهفة اشواقي سريت ساعدني كيف أنساك .. او اشكي لمن نستني الدنيا .. ولكن مانسيت !! يملا الحزن .. كل الشوارع والمدن وصورتك في بالي .. وقلبي ماحييت يا ساكن بروحي .. وقلبي لك سكن بين الحنين .. وبين جفواك .. أستويت خليتني .. مابين اظن .. وما أظن الين في حبك .. تعذبت .. وشقيت أنساك ؟؟؟ قل لي كيف .. وجروحي تئن ومع هاجس الذكرى .. بديت وما أنتهيت.
تِلك الكلمات الصعبة حاول عمرو مصطفى تلحينها فكان لابُد أن يتخذ الهضبة قرار بتغيير كبير في الكلمات فخرجت الكلمات بطريقة عشوائية:
مقدرش ع النسيان ولو طال الزمن.. دايما على بالي وعمري مانسيت. ياما قالي إحساسي هنرجع فيه أمل.. وبقلبي غنيتلك وفي دروبك مشيت. انا لسه عايش ليك وقلبي ليك بيحن.. وكام ليلة من لهفة أشواقي ناديت. إزاي حبيبي انساك ومن غيرك أحن.. عايش على الذكرى وعمري مانسيت. أرجعلي زي زمان مافيش وقت لزعل.. أيامنا وحشاني إرجع مستني ايه. قولي اعمل ايه تاني اكتر من اللي اتعمل.. بعدك على عيني ومش قادر ع النسيان.
من الواضح أن هُناك جُهد كبير بذله عمرو مصطفى وعمرو دياب للخروج بهذه الأغنية، ولكن لم تخرج بالشكل اللائق، ولنكن مُنصفين فلنقل أن أفضل ما في الأغنية أن عمرو دياب قام بغنائها، الأمر الثاني أستخدامه لـ”العود” و”القانون” الذي لم يستخدمهم منذ زمن بعيد.