الأحد 30 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما موقف الحجاج المنصوب عليهم وعادوا من المطار بسبب الفيزا؟.. داعية يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 04/أغسطس/2019 - 03:18 م

أفتى الدكتور أحمد البصيلي، مدرس مساعد بقسم الأديان والمذاهب لدى كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة، بأن الحجاج الذين تم النصب عليهم في الإجراءات الخاصة بالسفر لأداء الفريضة في بيت الله الحرام بالسعودية، كتبت لهم الحجة كاملة وثوابها خاصة وأن نيتهم خالصة لوجه الله ولم يرتكبوا مخالفة، وإنما تم النصب عليهم، وبالتالي يحاسبوا مثل الذي سافر وأدى الفريضة.

وأضاف البصيلي لـ”القاهرة 24″، أنه يفضل بذبح هدى والمقصود به ذبح فديه وأضحية على المساكين والفقراء من قبل أولئك الحجيج الذين رجعوا من المطارات بسبب اكتشاف عدم صحة إجراءاتهم القانونية بسبب النصب، مشيرا إلى أن الله أكرم علينا من الجميع ويحسب لهم حجة كاملة بثوابها.

وأضاف البصيلي، أن من تسبب في النصب عليهم، فإنه ليس لديه حسنة واحدة، وله نار جهنم، حيث ارتكب كبيرة وهي النصب وهي شيء حرام، فما بالك وأنه منع عبد من عباد الله أداء الفريضة والشعيرة الأكبر في الإسلام، كم أن الذنب أكبر مؤكدا أن هؤلاء لا يمكلمهم الله يوم القيامة.

وفى وقت سابق تم عودة عدد 30 حاج من مطار جدة و54 حاج من مطار القاهرة بتأشيرات فعلية، ولكن بالكشف عنها تبين أنها نصب من قبل السماسرة الذين يعملون في مجال السياحه ولكن بدون تراخيص بسبب إنعدام الرقابة.

تابع مواقعنا