السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجوم الفراعنة في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا “رمضان صبحي”.. القائد

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 12:52 م

يعد رمضان صبحي نجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي وجناح المنتخب الوطني، أحد الركائز الأساسية فى صفوف الفراعنة الذي يستعد لخوض غمار بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 من نوفمبر الجارى، ليس لكونه لاعب مميز فحسب وإنما لأنه القائد في مهمة البحث عن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وصاحب الخبرات الطويلة رغم صغر سنه.

يمتلك صبحي الكثير من الخبرات على المستويين المحلي والدولي، منذ أن تم تصعيده للفريق الأول فى عامه السابع عشر بفضل مهاراته العالية وبنيانه الجسمانى، حيث سبق وأن شارك مع المنتخب الأوليمبي في بطولة إفريقيا عام 2015 التي أقيمت فى السنغال عندما كان حسام البدري مديرًا فنيًا، وخرج الفراعنة من الدور الأول، وهذه هي المرة الثانية التى يشارك فيها اللاعب في هذه البطولة المؤهلة للأولمبياد.

شارك صبحى خلال تواجده في المنتخب الأوليمبي السابق في 5 مباريات من بينها مباراتين وديتين و3 مباريات رسمية، سجل خلال هذه اللقاءات هدفين وكان أحد العناصر فى التشكيلة الأساسية.

ومنذ أن تولى شوقي غريب مسئولية قيادة المنتخب الأوليمبي في مارس عام 2017، وهو يعتمد على صبحي كقائد للمنتنخب الأولمبي ولاعب محوري، بفضل الخبرات التي اكتسبها اللاعب خلال السنوات الخمس الماضية، إلا أنه غاب عن بعض المعسكرات بسبب ارتباطه بالاحتراف فى الدورى الإنجليزى، وخاض 6 مباريات ودية، سجل خلالها هدفين.

صال رمضان صبحي وجال مع المنتخب الوطني بداية من فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر ثم المكسيكى خافيير أجيري، وكان أحد الوراق الرابحة في تشكيلة المدربين طوال فترة تواجدهما، وما يزال مرغوبًا من قبل حسام البدرى المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني، الذي اعترف بأهمية تواجد رمضان صبحى في تشكيلة المنتخب الأول بعد انتهاء مهمته مع الأوليمبي.

وخاض صبحي أول مباراة رسمية له مع الفراعنة، أمام تنزانيا، في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017، بعدها شارك في 28 مباراة مع المنتخب الأول، سجل خلالها هدفًا واحدًا.

كانت بدايته ممتازة مع الأهلي قبل أن يخوض تجربة الاحتراف فى ستوك سيتى وهيدرسفيلد وسجل هدفين فى الدورى الإنجليزى، قبل أن يعود مرة أخرى إلى الأهلي، على سبيل الإعارة من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، ليشارك مع الأهلي في 31 مباراة خلال أقل من عام، ويسجل خلالها 5 أهداف.

ويعول الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقى غريب كثيرًا على رمضان صبحي فى قيادة المنتخب خلال بطولة افريقيا رغم صعوبة المنافسة، خاصة وأنه يأتى ضمن قائمة أفضل اللاعبين المتواجدين فى البطولة وكذلك الخامس من بين الأعلى من حيث القيمة التسويقية.

تابع مواقعنا