السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير لوائح يكشف عقوبات الزمالك بعد إعلان انسحابه من السوبر الإفريقي (خاص)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 03:48 م

يبدو أن أزمة مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي والزمالك المصري والمقرر إقامتها في دولة قطر تزداد تعقيدًا.

“القاهرة 24” تواصل مع محمد بيومي خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم، للكشف عن العقوبات التي سيتم توقيعها على الزمالك في حالة عدم مشاركته في المباراة.

وقال محمد بيومي في تصريحاته: “إن في حالة انسحاب الزمالك سيتم توقيع عقوبة ثقيلة عليه من جانب الاتحاد الإفريقي التي تصل إلى إيقافه عن ممارسة أي نشاط تابع لكرة القدم لمدة 3 سنوات، سواء على الصعيد المحلي والقاري”. وتابع خبير اللوائح: “العقوبات ستطول أيضًا مدربيه وإداريه بالإضافة إلى اللاعبين الذين سيصبح من حقهم فسخ تعاقده مع الزمالك بشكل مباشر إلى جانب مطالبتهم بالتعويض للضرر الواقع عليهم”. واستكمل “من الممكن أن يتم توقيع غرامة مالية والاتحاد المصري لكرة القدم ملزم بتنفيذ العقوبة وفي حالة تقاعسه عن توقيع عقوبة الزمالك سيتم معاقبة الجبلاية بالإيقاف أيضًا على خلفية ذلك”.   وأكد محمد بيومي في تصريحاته: “لا يمكن أن يتم الاكتفاء بتوقيع الغرامة المالية فقط في حالة الانسحاب الإيقاف عقوبة أساسية قد يصحبها تغريم مالي أو لا”.   وعن موقف المباراة في حالة انسحاب القلعة البيضاء إذا أخطر الزمالك كاف بالانسحاب قبل المباراة بمدة سيتم تصعيد نهضة بركان منافس الزمالك في الكونفيدرالية لخوض اللقاء بدلًا منه، حفاظًا على حقوق الرعاية والتسويق”.   وتابع:”أما إذا أعلن الفارس الأبيض انسحابه في نفس يوم المباراة سيتم احتساب اللقب لصالح الترجي التونسي مباشرة”.   وواصل تصريحاته: ”إذا انسحب الزمالك سيتم توقيع العقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نفسه بعدما يرفع كاف ملفًا بالقضية كلها”.

وكان قد أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك، عدم خوض مباراة فريقه أمام الترجي التونسي في السوبر الإفريقي، على ملاعب قطر.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن إقامة مباراة الزمالك والترجي التونسي في السوبر الإفريقي، بقطر يوم 14 فبراير المقبل.

وقال رئيس نادي الزمالك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في النادي: “القرار مش هنلعب في قطر”.

وأضاف مرتضى منصور:“بعد التصويت الذي أجراه مجلس إدارة الزمالك جاء القرار بعدم اللعب في قطر، وحسب لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة أن السوبر يلعب في أرض محايدة، قطر بلد معادية لمصر مثلها مثل تل أبيب”.

وواصل: “هناك مقاطعة من جانب مصر تجاه قطر، لا يوجد أي طيران مباشر إلى هناك، بالإضافة إلى عدم وجود سفير، فلماذا يلعب الزمالك مع دولة معادية؟”.

وأتم: “بأكد مرة أخري لن نخوض السوبر في قطر وسيتم تقديم ملف كامل إلى المحكمة الرياضية”.

 

تابع مواقعنا