الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال إفريقيا.. الأبيض يسجل الثالث

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 28/فبراير/2020 - 06:01 م

انطلقت مباراة الزمالك والترجي التونسي منذ قليل ضمن إطار مباريات ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الترجي منذ الدقيقة الأولى وستغل حمدو الهوني خطأ فادح من مدافعي الزمالك وتمكن من استخلاص الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد أبو جبل وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وواصل الترجي الغط على لاعبي الزمالك وكاد ان يسجل الهدف الأول بعد أن استغل الهوني خطأ الدفاع مرة أخرى وسدد الكرة ولكها مرت بجوار القائم الأيمن خارج الشباك.

وانحصرت الكرة بعد ذلك في منتصف الملعب بين لاعبي الفريقين دون أي خطورة.

وفي الدقيقة 21 أجرى الترجي التونسي تبديل إضطراري بسبب إصابة الياس الشتي في العضلة الخلفية بالقدم اليسرى والتي تعرض لها في الدقيقة 17 ودخول بدلاً منه خليل شمام

وتحسن أداء الزمالك مع مرور الوقت ولكن بدون خطورة، قبل ان يسجل الترجي هدف مباغت عن طريق عبدالرؤوف بن غيث في الدقيقة 27، مستغلاً تمريرة من زميله حمدو الهوني ليضعها في الزاوية اليسرى لمحمد أبوجبل.

وسريعًا تعادل الزمالك حيث سجل محمد أوناجم لاعب الفريق الأبيض الهدف الأول لفريقه في شباك معز بن شريفية بالدقيقة 31 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة 44 استغل إيهاب المباركي خطأ فادح من محمد عبدالشافي لاعب الزمالك ونجح في استغلال الفرص ثم مرر كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، حيث استقبلها عبدالرؤوف بن غيث بتسديدة قوية ولكن غير متقنة مرت بالكرة أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة مباشرة.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، أعطى حكم المباراة، البطاقة الصفراء لطارق حامد بعد تدخل عنيف على حمدو الهوني لاعب الترجي التونسي.

وبدأ الشوط التاني هاديء بين الجانبين في أولى الدقائق، قبل أن يحاول لاعبي الفريقين فرض الشيطرة على الكرة في مناطق وسط الملعب.

وفي الدقيقة 53، سدد خليل شمام كرة صاروخية من على حدود  الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الزمالك تصدى لها محمد أبوجبل إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 56 سدد مصطفى محمد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بقدم أحد مدافعي الترجي ومرت أعلى العارضة العلوية للمرمى إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 63، نفذ عبدالرؤوف بن غيث عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المدافع المتقدم شمس الدين الذوادي برأسية سهلة في يد الحارس محمد أبو جبل، قبل أن يسدد مصطفى محمد كرة مهاجم الزمالك من على منطقة الجزاء تصدى لها محمد أبوجبل.

وفي الدقيقة 72، أرسل محمد عبدالشافي كرة عرضية، فشل لاعبو الترجي التوني في التعامل معها قبل أن يندجح أشرف بن شرقي في تنسجيل الهدف الثاني للزمالك.

وبعد مرور دقيقة واحدة، طرد الحكم، محمد علي بن رمضان لاعب الترجي نتيجة الإعتراض بشكل عنيف عليه والمطالبة بوجود خطأ قبل تسجيل الهدف.

ومرت الدقائق التالية وسط محاولات من لاعبي الزمالك لإضافة الهدف الثالث وسط ارتباك من جانب فريق الترجي التونسي واستغلال النقص العددي.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات، نجح محمود علاء في إضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم المغربي نتيجة عرقلة أشرف بن شرقي.

بدأ الزمالك المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمود علاء، محمود الونش، حازم إمام، محمد عبد الشافي

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، محمد أوناجم، أحمد زيزو، أشرف بن شرقي

خط الهجوم: مصطفى محمد

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمود جنش – محمد عبد السلام – عبد الله جمعة – محمد حسن – محمد عنتر – محمود عبد الرازق شيكابالا – كاسونجو

وعلى الجانب الآخر بدأ الترجي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: معز بن شريفية

خط الدفاع: إيهاب المباركي – إلياس شتي- محمد علي اليعقوبي – شمس الدين الذوادي

خط الوسط: فوسيني كوليبالي – محمد علي بن حمودة- عبدالرؤوف بن غيث – محمد علي بن رمضان

خط الهجوم: حمدو الهوني – إبراهيما واتارا.

تابع مواقعنا