الخميس 27 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اقترابه من الرحيل.. كشف حساب كاسونجو مع الزمالك

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/يونيو/2020 - 11:48 م

بات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك الحالي قريبا من الرحيل عن القلعة البيضاء، في ظل رغبة مجلس إدارة نادي الزمالك في التعاقد مع بعض اللاعبين الأجانب وعلى رأسهم الأنجولي آري بابل لاعب أول أغسطس.

ويعد كاسونجو هو الأقرب للرحيل بين أجانب الزمالك رفقة المغربي محمد أوناجم.

ويبحث الزمالك عن تدعيم صفوفه بالتعاقد مع أفضل اللاعبين خلال الفترة المقبلة لمواصلة تحقيق النجاحات على المستوى المحلي وكذلك الإفريقي.

الزمالك يتخذ هذا القرار تجاه كابونجو كاسونجو

ونستعرض ما قدمه كابونجو كاسونجو مع الزمالك منذ قدومه إلى قلعة ميت عقبة حتى هذا الموسم.

اللاعب خاض 54 لقاء بمختلف المسابقات مع الزمالك، وساهم في 22 هدفا، حيث سجل المهاجم الكونغولي 19 هدفا وصنع 3 أهداف أخرى رفقة الفريق الأبيض.

وخلال الموسم الماضي، أظهر كاسونجو تألقا واسعا حيث سجل 9 أهداف وصنع 3 خلال 29 مباراة خاضها رفقة الزمالك بمختلف المسابقات، وكان عنصرا أساسيا في حصد الزمالك للقب السوبر المصري السعودي بالفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف، من ضمنهم هدف سجله اللاعب الكونغولي كما ساهم في حصد الزمالك لكأس مصر بالفوز على سموحة في النهائي بركلات الترجيح وأدرك وقتها هدف التعادل الذي قاد الفريق الأبيض لركلات الترجيح.

وبعدما قام الزمالك بإعارته للوداد المغربي فسخ عقده بسبب خلافات مع إدارة الوداد، ليعود مرة أخرى للزمالك، ويشارك في 4 مباريات ولكنه لم يسجل أو يصنع أي أهداف.

على مستوى الألقاب والبطولات، استطاع كاسونجو أن يحصد مع الزمالك، كأس مصر مرة، والكونفدرالية الإفريقية مرة، وكذلك السوبر المصري السعودي مرة.

كما حصد كاسونجو السوبر الإفريقي مع الزمالك مرة بالفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحصد أيضا السوبر المصري بعد فوز الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح خلال شهر فبراير الماضي.

ويمتلك اللاعب الكونغولي خبرات كثيرة في الدوري المصري إذ سبق كان لاعبا في صفوف الاتحاد السكندري، وخاض 24 لقاء رفقة زعيم الثغر، سجل 12 هدفا وصنع 3 آخرين.

ومع الوحدة السعودي، خاض اللاعب 13 لقاء، سجل 4 أهداف وصنع هدفا.

وعلى مستوى بطولة الدوري المصري، شارك كاسونجو في 65 لقاء بالمسابقة المحلية، سواء مع الاتحاد أو مع الزمالك سجل 25 هدفا وصنع 6 آخرى.

تابع مواقعنا