الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس فيفا عن الاتهامات الموجهة إليه: مقابلة المدعى العام السويسري جزء من عملي

القاهرة 24
رياضة
الخميس 30/يوليو/2020 - 10:24 م

علق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، على طلبه للتحقيق معه في قضايا فساد أمام المدعي العام السويسري صباح اليوم.

وخلال تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي “يعلم الجميع جيدًا ما كان عليه فيفا في عام 2015، ومدى الحاجة إلى التدخل القضائي للمساعدة في استعادة مصداقية هذه المؤسسة”.

وواصل حديثه: “بصفتي رئيسًا للاتحاد الدولي كان هدفي منذ اليوم الأول، ومازال هدفي، مساعدة السلطات في التحقيق في مخالفات الماضي بتلك المؤسسة التقى مسئولو فيفا مع بعض النواب السابقين في ولايات قضائية أخرى في كل أنحاء العالم من أجل هذه الأغراض، تمت إدانتهم والحكم عليهم، بفضل تعاون الاتحاد الدولي وخاصة ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أدى التعاون سويا إلى أكثر من 40 إدانة جنائية، لذلك، ما زلت أويد العملية القضائية تماما، كما فيفا مازال على استعداد للتعاون الكامل مع السلطات السويسرية لعودة الانضباط”.

فيفا عن استدعاء إنفانتينو من المدعى السويسري للتحقيق: كنا نعلم بالقرار

واستكمل إنفانتينو: “مقابلة النائب العام في سويسرا أمر مشروع تمامًا وقانوني أيضا وليس انتهاكًا لأي شيء، بالعكس فهي جزء من الواجبات لوظيفة رئيس فيفا”.

واختتم حديثه قائلا: “كانت هناك الكثير من التساؤلات حول الفساد داخل الاتحاد الدولي عندما تم تعييني قبل 4 سنوات، ولذلك كانت هناك اجتماعات لعرض المساهمة على النائب العام لتوضيح هذه القضايا التي جرت قبل تواجدي، حتى يتم محاسبة جميع الفاسدين بما يستحقون.

وطالب المدعي العام السويسري صباح اليوم رفع الحصانة عن إنفانتينو من أجل التحقيق عنه بعدما أثير حوله أنه على علاقة ما النائب العام السويسري السابق الذي قدم استقالته منذ أيام بعد وجود شبهات فساد حوله.

تابع مواقعنا