الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

أهالي ملوي يستغيثون من تكسير الشوارع بعد توصيل الغاز.. والشركة: المدينة هي المسئولة

أهالي ملوي يستغيثون من تكسير الشوارع بعد توصيل الغاز.. والشركة: المدينة هي المسئولة

استغاث أهالي مدينة ملوى، التابعة إداريًا لمحافظة المنيا، اليوم السبت، باللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، واللواء أحمد السايس، رئيس مدينة ملوى، جنوب محافظة المنيا، بمطالبة شركة الغاز المسئولة عن توصيل الغاز إلى المنازل، بإصلاح الشوارع بعد توصيل أنابيب الغاز بها، ورد الشيء إلى أصله، مما أدى إلى تدهور الشوارع وإعاقة العملية المرورية بها.

وقال محمد أمين، البالغ من العمر 35 عاما، أحد المواطنين بمدينة ملوى لـ”القاهرة 24″، إن عمال وفنيين بشركة الغاز المسئولين عن توصيل الغاز بالمنازل، لم يردوا الشيء إلى أصله بعد الانتهاء من توصيل أنابيب الغاز بالشوارع الفرعية والرئيسية بالمدينة، ويتركونها في حالة سيئة، مما أدى إلى إعاقة المرور بداخل تلك الشوارع، والتسبب في مشاكل كثيرة قد تؤدي إلى حدوث بعض الحوادث بها.

وأضاف أمين، نحن نناشد اللواء أسامة القاضي، واللواء أحمد السايس، رئيس مجلس مدينة ملوى، في إيجاد حل لتلك المشكلة، وعقد اجتماع طارئ مع المسئولين بشركة الغاز للتنسيق معهم في تصليح وترميم الشوارع مرة أخرى، مما يساعد تسهيل العملية المرورية للمواطنين وتجنب الحوادث الناتجة عن تلك المشكلة.

النيابة تستدعي 15 شخصًا من أهالي طالبة المعهد الفني الصحي في المنيا

وفي نفس السياق أكد علاء نور، البالغ من العمر 40 عاما، أن الشوارع أصبحت بحالة سيئة، وتحتاج إلى ترميم ورصف من جديد، لأن يوجد بها إنحدارات وهبوط خطيرة تضر المواطنين المارة بها وخصوصا الأطفال وكبار السن.

وقال عبد السلام شعيب، البالغ من العمر 25 عام، إنه بجانب حالة الشوارع السيئة توجد بالوعات منفتحة وليس لها غطاء، ولم يتم غلقها بعد الانتهاء من تركيب خطوط الغاز، مما تشكل خطر كبير على المواطنين.

وأوضح عباس الضبع، البالغ من العمر 65 عام، أنه يجد صعوبة بالغه في السير بتلك الشوارع التي بها عمل لتوصيل الغاز الى المنازل، ويلجأ إلى تغيير المسار من تلك الشوارع حتى يصل إلى الاماكن الذاهب إليها.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر مسئول بشركة الغاز أن الشركة غير مسئولة عن ترميم ورصف الطرق بعد انتهاء توصيل أنابيب الغاز بها، بل المسئول عن ترميم الطرق ورصفها هو مجلس مدينة ملوي، وهناك بند صريح بالعقود التي تم التوقيع عليها تنص على ذلك الأمر.

وسوم فلسطين والقدس زيت السمك المنيا شركة الغاز

مواضيع متعلقة

عاجل فوز تحقيق "القاهرة 24" "شواطئ سود" بجائزة "The Writing Magazine Digital Journalism award"