الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

التأمين الصحي بأبو قرقاص يتزين بالقمامة ومياه الصرف.. والأهالي: لا يوجد أطباء للكشف علينا (صور)

التأمين الصحي بأبو قرقاص

تزين التأمين الصحي بمدينة ومركز أبو قرقاص، جنوب محافظة المنيا، بانتشار القمامة والأتربة ومياه المجاري للصرف الصحي، أمام أعين المسئولين داخل المدينة ولم يتحرك أحدهم لتصحيح الوضع، وإزالة القمامة وسحب ذلك المياه التي تسبب في انتشار الأمراض المعدية، في ظل وجود فيروس كورونا المستجد، وعدم تواجد الأطباء المتخصصين للكشف على المرضى.

من تلك الكلمات توجه “القاهرة 24″، لرصد تلك المخالفة من أرض الواقع، التي تهدد حياة المواطنين بمركز أبو قرقاص بالمنيا.

التأمين الصحي بأبو قرقاص

قال مصطفى خورشيد، البالغ من العمر 30 عامًا، إن مبنى التأمين الصحي بمدينة ابو قرقاص “في خبر كان”، لأنه في حالة سيئة للغاية ويحتاج إلى ترميم، وتوجد مشاكل في قنوات الصرف الخاصة به، مما أدى إلى تراكم مياه الصرف الصحي الجوفية التي تساعد على انتشار الأمراض والأوباء بالمنطقة السكنية، التي بها التأمين الصحي.

التأمين الصحي بأبو قرقاص

أضاف عصام أشرف، البالغ من العمر 29 عامًا، أن التأمين الصحي بالمدينة يفتقد إلى الأطباء والأدوات والمستلزمات الطبية، وعدم التزام الأطباء المتعاقدة، والأهالى يعانون مر المعاناة في كل مره يتواجدون فيها داخل مبنى التأمين الصحي.

التأمين الصحي بأبو قرقاص

وأوضح باهى محمد عبد الجليل، البالغ من العمر 50 عامًا، أن المسئولين داخل مدينة ابو قرقاص، على علم بتلك المشاكل المتواجدة بالتأمين الصحي ورغم ذلك لم يفعلوا شيئا لتغيير الوضع الخاص به، لأنه تأمين الغلابه والفقراء، نناشد محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، ووكيل وزارة الصحة بالمنيا، ووزير الصحة، بالنظر إلى التأمين الصحي بأبو قرقاص، ومحاسبة كل من تسبب في ذلك المشاكل التي تضر بأهالي مركز ومدينة أبو قرقاص.

التأمين الصحي بأبو قرقاص

ومن ناحية أخرى، حاولنا التواصل مع المسئولين بمركز ومدينة أبوقرقاص، ولم يستجيبوا لنا لعدم وجود ردود مقنعه لحل ذلك المشكلة.

وسوم أبو قرقاص نادى النصر السعودي المنيا محافظة المنيا

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري