الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

اليوم 28 مرشحًا يتنافسون للفوز بـ 14 مقعدًا في إعادة مجلس النواب بسوهاج

مجلس النواب

تشهد محافظة سوهاج بعد قليل انطلاق جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020، لينافس فيها 28 مرشحًا على 14 مقعدًا فردي وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة على مدار اليوم وغدا.

ويتنافس في الدائرة الأولى ومقرها مركز سوهاج كل من، محمد فقير وحاتم مبارك وحازم حمادي وأحمد إبراهيم عطية على مقعدين.

وفي الدائرة الثانية ومقرها مركز اخميم شرق سوهاج، يتنافس زكريا حسان ومحمد لبيب وعفيفي الشريف وأحمد العمدة على مقعدين على مستوى ثلاث مراكز.

وفي الدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، يتنافس كل من رفعت شكيب وأحمد أبو الدهب، على مقعد واحد، وفي الدائرة الرابعة ومقرها مركز طهطا شمال سوهاج يتنافس النائب السابق مصطفى سالم وإيهاب أبو عقيل ونشأت فؤاد عباس وإبراهيم خليفة ومصطفى حسين أبو دومة واللواء صلاح شوقي عقيل على ثلاثة مقاعد.

بينما ينافس في الدائرة الخامسة ومقرها مركز المنشأة جنوب سوهاج، كل من عاطف كعربان وإسماعيل أبو كريشة، على مقعد واحد ، وفي الدائرة السادسة ومقرها مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، يتنافس ياسر نصر وخليفة رضوان وعبدالمنعم أبو الفتوح وأحمد الطنطاوي، على مقعدين.

كما يتنافس محمود حمدي ونور الدين أبو ستيت وحمدي شاهين ويوسف أبو حمودي، بالدائرة السابعة ومقرها مركز البلينا على مقعدين.

وفي الدائرة الثامنة ومقرها مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج يتنافس كل من، جابر الطويقي وأحمد عبدالسلام قورة، على مقعد واحد .

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أعلن أمس الانتهاء من كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بانتخابات الإعادة لمجلس النواب، والتي ستنطلق اليوم وغداً بالمحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج يبلغ 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، وتضم المحافظة 8 دوائر انتخابية، و688 مركزا انتخابيا، و1081 لجنة فرعية.

وقال ” الفقي ” أنه تم تجهيز المقار الانتخابية وفقا للكشوف المرسلة، وتطهير المقرات ومحيطها قبل بدء الانتخابات، وتجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية متابعة جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، والتأكد من توفير كافة سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة، وقوات تأمين، وناخبين؛ لإنجاح العملية الانتخابية وظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف، مع توفير سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

 

ننشر أسماء مرشحي القائمة الوطنية “من أجل مصر” لانتخابات النواب بسوهاج

 

خروج ثمانية نواب سابقين من المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب بسوهاج

 

مصادر: 4 نواب يحتفظون بمقاعدهم في انتخابات النواب بسوهاج.. وهشام عبد الواحد خارج قائمة المنوفية

وسوم إجراءات احترازية قوائم الانتظار انتخابات مجلس النواب سوهاج محافظة سوهاج

عاجل "هولع فيها النار".. مواطن يعري طفلة صغيرة بالشارع رغم برودة الطقس ويهدد أسرتها (فيديو)