الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سكرتير محافظة الإسكندرية: الحكومة اعتمدت 1.1 مليار لمواجهة أزمة الأمطار

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 01:21 م

كشف اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، عن توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، باعتماد مبلغ 1.1 مليار جنيه، لمواجهة أزمات الأمطار في محافظة الإسكندرية، ومعالجة مشكلاتها، مع إتاحة 300 مليون جنيه منها بشكل عاجل؛ للتحرك لمواجهة الأزمة وحلها.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب، اليوم؛ لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية، وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التي سقطت على مناطق متفرقة من الدولة، وخاصة محافظة الإسكندرية، وما أصابها من أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين، وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافي تكرار حدوث ذلك مستقبلا.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تحرك المحافظة والجهات المعنية، واتخاذ إجراءات لمواجهة نوات الأمطار، وتم اتخاذ بعض الاستعدادات، وحصر الأماكن التي يكون فيها تجمع لمياه الأمطار، وتجهيز البنية التحتية؛ لتصريف الأمطار، موضحا أنه يتم عمل تجارب محاكاة خلال السنوات الأخيرة، وذلك في الأماكن الحيوية مثل الأنفاق وغيرها، وتم إنشاء مؤن ثابتة على الطرق لتصريف الأمطار خلال النوات.

غدا.. إطلاق المرحلة الثانية من مشروع “لم الشمل” بين مصر وإيطاليا

وأوضح سكرتير عام محافظة الإسكندرية، أن الطاقة التصميمية لشبكة الصرف الصحي داخل المحافظة، مليون ونصف المليون متر مكعب، وتقدر الطاقة الاستيعابية بـ700 ألف متر مكعب في اليوم، من خلال شبكة تصريف الأمطار.

واستطرد: “خلال النوتين الأخيرتين، لم تظهر مشكلات كبيرة، وذلك لحسن الاستعداد، أما الإشكاليات التي ظهرت في بعض المحطات؛ فذلك بسبب أن الطاقة الاستيعابية لها لم تستوعب مياه الأمطار، مع تجمع للمياه في مناطق محيطة استمرت على مدار يومين، وحاليا لا توجد أي منطقة فيها أثار مياه أمطار”.

تابع مواقعنا