الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة كفر الشيخ” توجه نصائح عاجلة للمواطنين بسبب تسرب غاز الكلور بشركة المياه

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 07:07 م

أكدت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أنه على مواطني مدينة كفر الشيخ، اتباع عدد من النصائح بسبب تسريب غاز الكلور الذي وقع منذ قليل بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وقال بيان عاجل للمديرية إنه على مواطني كفر الشيخ الإخلاء لموقع التسرب، وفي حال وصل التسريب إلى المنازل المجاورة يتم إخلاؤها مؤقتًا، كما يتم التنبيه على القاطنين بجوار التسرب بتقطير الستائر بالمياه وإسدالها على النوافذ بعد غلق النوافذ جيدًا.

وأضاف البيان، أنه على شركة مياه الشرب غسل المناطق التي تسرب إليها الكلور، وتوزيع أقنعة وكمامات الغاز لجميع العاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي، وإبعاد المصابين والمختنقين تمامًا عن انتشار الغاز وإسعافهم أوليًا بشرب اللبن أو الماء ونقلهم للمستشفى، وإسعاف الموجودين بغسل الجلد جيدًا بالماء منعًا للحروق.

وكان مصدر طبي مسئول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، إنه يجب رصد ونقل المصابين، في حادث تسريب غاز بشركة مياة الشرب والصرف الصحي بمدينة كفر الشيخ، حيث تم رصد أكثر من 62 حالة إصابة باختناق، والعدد قابل الزيادة.

وأكد المصدر أن مستشفى كفر الشيخ العام، استقبل 55 مصابًا حتى الآن، فيما استقبل مستشفى العبور للتأمين الصحي 7 حالات إصابة، مؤكدًا أن معظم الحالات مستقرة.

مصدر طبي: 13 مصابًا بحادث تسريب غاز بشركة مياه الشرب بكفر الشيخ والعدد قابل للزيادة

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم رفع حالة الطوارئ في المستشفيات القريبة من موقع التسريب والدفع بأكثر من 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، خاصة العبور للتأمين الصحي، ومستشفى كفر الشيخ العام، مؤكدا أنه جاري رصد أعداد الحالات والإصابات.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة كفر الشيخ، قد شهدت منذ قليل، تسرب غاز داخل الشركة، حيث تم رفع حالة الطوارئ للسيطرة علي التسريب.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية والإسعاف تحسباً لحدوث أي طارئ.

وقامت إدارة مرور كفر الشيخ، بعمل تحويلة مرورية للطريق المؤدي للشركة من أمام إستاد كفر الشيخ الرياضي.

كما انتقل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لموقع تسريب الغاز لمتابعة الوضع وكذلك التأكد من السيطرة على التسريب.

تابع مواقعنا