الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بين البرد والخوف من كورونا.. عزاء شعبي لـ3 جنازات في قرية واحدة بالشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 01/يناير/2021 - 08:48 م

حرص المئات من أهالي قرية "النخاس" التابعة لدائرة مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، على تقديم واجب العزاء في وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم أب وابنته وعجوز في الثمانين من عمرها.

وشيعت الجنازات الثلاث، بعد ساعات قليلة من وفاة الثلاثة أشخاص في أول أيام العام الجديد، إذ رحلت الابنة جراء غيبوبة سكر، وتبعها الأب حزنًا عليها، قبل أن تلحق بهم العجوز وقت تشييع جنازة الأب.

"الصحة" تفجر مفاجأة في واقعة تشييع 3 جنازات من قرية واحدة بالشرقية (صورة)

وفي وقتٍ سابق، فجرَّ خالد العطار، مدير مكتب الصحة بقرية "النخاس" التابعة لدائرة مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مفاجأة مدوية في واقعة تشييع الجنازات الثلاث، بعدما زعمَّ الأهالي أنها من أسرة واحدة داخل أرجاء القرية.

وقال العطار في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن ما يُثار عن أن الوفيات الثلاث لأشخاص من أسرة واحدة أمر يشوبه بعض الخطأ، منوهًا بأن المتوفيين ربة منزل ووالدها وإحدى السيدات المُسنات بالقرية، والتي لا تربط بينها وبين الابنة ووالدها أية صلة قرابة أو نسب.

وكشفَّ العطار كواليس الوفيات الثلاث، مؤكدًا أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من الأب "صبري الحديدي" 64 سنة، معاش قوات مسلحة، يُخبره فيه الأخير بوفاة ابنته "رباب" ربة منزل، نحو الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة.

في أول أيام 2021.. 3 جنازات من بيت واحد بالشرقية

رحلت "رباب" عن الحياة متأثرة بإصابتها من أزمة صحية مفاجأة ألمت بها جراء معاناتها من داء السكري، بحسب مدير مكتب الصحة، والذي أفاد بأنه فور التصريح بدفن المتوفية، وحال تشييع الجنازة من مسجد القرية، سقط والدها أرضًا داخل المسجد وقد فارق الحياة هوَّ الآخر، قبل أن يؤكد على أن الأب كان يعاني من أمراض مزمنة بينها عدم انتظام ضغط الدم، فضلًا عن معاناته هو الآخر من داء السكري، وما إن اقتربت الجنازة من مقابر القرية حتى فوجيء الجميع بسيدة مُسنة ناهزت الثمانين عامًا، تعيش على مقربة من المقابر، سقطت وقد فارقت الحياة في مكانها.

تابع مواقعنا