الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجاح عمليتين دقيقتين بالمخ في مستشفى جامعة قناة السويس ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار  (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 10:10 ص

نجح مستشفى جامعة قناة السويس، من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء علي قوائم الانتظار، في عمل قسطرة علاجية لمريضين يعانيان من نزيف بالمخ، مجانا، في سابقة تعد الأولى لقسم المخ والأعصاب بالمستشفى.

من جهتها، قالت الدكتورة مروة عرابي استشاري المخ والأعصاب والقسطرة المخية، ومدير وحدة السكتة الدماغية بمستشفيات جامعة قناة السويس، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إنه واستمرارا لنجاحات وحدة السكتة الدماغية والقسطرة المخية، قام الفريق الطبي بقيادة الدكتور احمد البسيوني أستاذ المخ والقسطرة المخية بجامعة عين شمس والمشرف علي القسطرة المخية بجامعة قناة السويس، بعمل قسطرة علاجية لمريضين يعانيان من نزيف نتيجة انفجار لتمدد شرياني بالمخ، وذلك عن طريق القسطرة العلاجية لغلق التمدد الشرياني عن طريق ملفات حلزونية، دون الحاجة للتدخل الجراحي وبالمجان.  

وأشارت عرابي، إلى دور كل من الدكتور احمد ذكي، رئيس جامعة قناة السويس والدكتور أسامة عنتر عميد كلية طب القناة، والدكتور عادل حسن المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة قناة السويس، في تسهيل الإجراءات الخاصة بالعمليتين الدقيقتين.  

فيما أكدت الدكتورة مروة عرابي خروج المريضين في نفس يوم اجراء العملية بكامل صحتهم وعافيتهم، وتعد مبادرة رئيس الجمهورية بانهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات، بمثابة رصاصة الرحمة للمرضي.  

بالإجراءات الاحترازية.. متحف آثار الإسماعيلية يستقبل زائرين صينيين (صور)

وقالت وزارة الصحة والسكان إن المبادرة الرئاسية مستمرة في عملها رغم تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تخصيص ممرات آمنة للمرضى بجميع المستشفيات لمنع الاختلاط بين المصابين بفيروس كورونا وغير المصابين بالفيروس.   وأضافت الوزارة أن المريض لا يتحمل أي تكلفة مالية، مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى، موضحه أنها تستقبل استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300 الذي يعمل يومياً من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً .  

تابع مواقعنا