الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق تام لجميع كنائس الإيبارشية في المنيا للحد من انتشار فيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 07/يناير/2021 - 08:59 م

أعلنت مطرانية ملوي وأنصار والأشمونين للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، اليوم الخميس، في بيان رسمي إغلاق جميع الكنائس الإيبارشية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

ونص البيان على التزام جميع كنائس الإيبارشية بالإغلاق التام لكافة الأنشطة والاجتماعات ومدارس الأحد الصباحية والتربية الكنيسة ابتداءً من غدا الجمعة 8 يناير وحتى يوم 31 من الشهر الجاري، على أن يتم تقييم الوضع في نهاية هذه الفترة. 

ويقتصر حضور القداسات والعشيات على أب كاهن واحد والشماس الكنائسي واثنين من الشمامسة بدون حضور المواطنين، ويتم بث القداسات والعشيات والاجتماعات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لكل كنيسة على قدر المستطاع لحين تحسين الأوضاع.

وبالنسبة للمعمودية فتقتصر على حضور الأب والأم فقط، وتعليق صلوات الثالث والحميم والقناديل وتبريك المنازل وقاعات العزاء والزيارات المنزلية، ويكتفى بالافتقاد تليفونيًّا واستخدام وسائل الاتصال، أما بالنسبة للأكاليل والخطوبات فتتم بحضور كاهن واحد وشماس مع العروسين وعدد خمس أفراد من كل أسرة، ولحالات الوفاه يتم الصلاة على المنتقلين في فناء الكنيسة بحضور أسرة المنتقل فقط مع الأب كاهن  المنطقة بحضور 10 أفراد فقط، مع مراعات تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

"مستشفى بنها التعليمي": زيادة أعداد التعافي.. وفيروس كورونا يصيب أكثر من مرة

مصادر طبية: انخفاض ملحوظ في إصابات كورونا بمستشفى تلا بالمنوفية

تابع مواقعنا