الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تشغيل "موسم عصير القصب الجديد" بمصنع سكر قوص (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/يناير/2021 - 02:23 م

زار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مصنع سكر قوص بمناسبة بدء موسم العصير الجديد، وكان في استقباله الكميائي محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من العاملين من مختلف أقسام المصنع.

أطلع محافظ قنا خلال زيارته على كافة العمليات والمراحل التي يمر بها المحصول بدءا من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة، حتى وصوله إلى منتج نهائي، محفزًا العاملين بالمصنع علي بذل مزيد من الجهد للارتقاء بتلك الصناعة لكون القصب أحد المحاصيل الاستراتيجية التي تتميز بها المحافظة حيث تقدر المساحة المنزرعة به 116 ألفا و616 فدانا تنتج 5 ملايين و607 آلاف و540 طنا قصب خام  تمثل 36.5% من إجمالي إنتاج الجمهورية من قصب السكر.

مؤكدا أن الدولة لا تألوا جهدا لتطوير زراعة القصب من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات.

ومن جانبه، أوضح إبراهيم أن الموسم هذا العام مُبشر من حيث الإنتاجية وخطة كسر القصب تمشى بخطى متسارعة بعدما تمت توسعة الطرق الداخلية والخارجية للجرارات الزراعية بالمصنع مع توفير عربات خاصة لنقل القصب من أماكن كسره، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية تجريها إدارة المصنع مع الإدارات الزراعية للاطمئنان على عدم وجود معوقات.

جريمة تحمل آثار شبهة جنائية.. العثور على جثة مريض نفسي في قنا

وشدد على الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر نظرًا لارتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجي وخميرة الأعلاف وغاز ثانى أكسيد الكربون والفيناس المذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة والخشب الصناعي.

 

تابع مواقعنا