الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهود عيان لحريق بمصنع ملابس جاهزة بالإسكندرية يروون لحظات الحادث.. وأسرة ضحية: "هناخد حقه" (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/يناير/2021 - 02:17 م

صراخ وعويل يرج أرجاء المكان، وسيارات إسعاف تناشد المواطنين بالخروج لكي تستطيع الدخول لنقل المصابين، هكذا كان المشهد من أمام مصنع "شاتورنا" للملابس الجاهزة، بعد وقوع حريق أسفر عن مصرع شخص وإصابة 8 آخرين.

هبه محمد- 19 عاما، إحدى عمال المصنع، تروي الحادث قائلة: "أثناء فترة الراحة وخلال تواجدي مع عدد من زميلاتي لتناول الإفطار، سمعنا صوت إنفجار كبير، هرولنا جميعا علي أثره، وقبل معرفة السبب فوجئنا بدخان قوي ينبعث من الساحة الداخلية للمصنع، فبدأنا النزول بشكل سريع وعشوائي  لمحاولة النجاة".

مضيفة: "شاهدنا زميلنا خارج جثة هامدة ولم نستطع التعرف عليه بسبب ملامح وجهه التي أخفاها الحريق، وبعدها خرج المصابون جميعهم في حالة يرثي لها".

محمد هاني- 37 عاما، عامل بالمصنع، يروي أنه يعمل علي إحدى ماكينات الرف بالدور الثاني للمصنع، وبمجرد سماع صوت انفجار قوي ورؤية الحريق المتصاعد، سارع هو وزملاؤه بالصعود إلى الدور الثالث مكان الحريق، وقاموا بإخراج زميلاته اللاتي كان بعضهن في حالة إغماء.

وأضاف هاني أن سيارات الإطفاء أتت إليه موقع الحادث بعد قرابة عشرة دقائق، وتبعتها سيارات الإسعاف، مشيرا إلي أن الحريق التهم ماكينات بالكامل ولم يستطع العمال السيطرة عليه، وتم إخماده من قبل سيارات الإطفاء.

 

"حق محمد مش هيروح، ولو الشرطة مجابتش حقه أحنا هناخده من صاحب المصنع" .. بتلك الكلمات الممزوجة بالبكاء عبرت شقيقة العامل الذي لقي مصرعه في المصنع ويُدعي "محمد مصطفي-31 عاما"، مشيرة إلي أن الإهمال تسبب في موت شقيقها وتركه لطفله الذي لم يتجاوز عمره ثلاثة سنوات.

وأوضحت شقيقه الضحية، أن هذا الحادث الحريق لم يمكن الأول من نوعه داخل المصنع، وأنه متكرر بسبب عدم رغبة مالكه في توفير احتياطات أمان والصيانة الدورية لحماية العمال والموظفين، لافته إلى أن شقيقها أيضا تعرض لحادث غلق إحدى الماكينات علي جسده منذ عامين بسبب عُطل مفاجئ.

"فوجئنا بصرخات واستغاثات وبعدها رأينا دخان الحريق، وعقب ذهابنا لتطلع مكان الحادث وجدنا عمال المصنع يستقبلونا بعبارة "البقاء لله في محمد".. هكذا علقت زوجة "محمد"، مضيفه أن زوجها يعمل في المصنع منذ قرابة 16 عاما، لافتة إلى أنها ستقاضي صاحب المصنع لتسببه في إهدار روح زوجها بسبب الإهمال الذي يتعرض له المكان.

وقال بيان أمني، أن قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق بمصنع ملابس بمنطقة حجر النواتية بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، والتسبب في مصرع شخص وإصابة  آخرين.

تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سيدى جابر، يفيد بورود بلاغ من ضباط شرطة النجدة، بنشوب حريق بمصنع شاتورنا للملابس، بمنطقة حجر النواتية بشارع المصانع دائرة قسم الشرطة.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية بمعداتها و4 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف إلى مكان الواقعة، وتم السيطرة على الحريق.

مصرع شخص وإصابة 8 في حريق هائل بمصنع ملابس بالإسكندرية

وبالمعاينة والفحص تبين أن المصنع مكون من 4 طوابق، وحدوث ماس كهربائي بالطابق الأخير، على أثره تم اشتعال الغرفة أثناء وجود العمال.

وأسفر الحادث عن إصابة 8 عمال ومصرع شخص، يدعى محمد، أثناء محاولته إنقاذ العمال، وتم نقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.

تابع مواقعنا