الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على قائمة الممنوعات التي تواجه أصحاب مراكب الصيد بعزبة البرج

القاهرة 24
محافظات
الخميس 14/يناير/2021 - 09:56 ص

قال حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين بعزبة البرج، إنه بالرغم من زيادة مساحة الصيد أمام مراكب عزبة البرج العاملة بالبحر المتوسط، إلا أن هناك أماكن يحظر على مراكب الصيد العمل بها، وهو ما أدى إلى حجز عشرات المراكب بواسطة قوات حرس الحدود لتخطى تلك المراكب مناطق الحظر شرق بورسعيد.  

أوضح خليل، أن الأماكن التي يحظر الصيد فيها، هى مناطق شرق بورسعيد، والعريش، ومناطق الممرات، ومسارات السفن أمام مدخل قناة السويس، المناطق المحيطة بآبار الغاز والبترول وخطوط التحكم و الانتاج، فضلا عن المياة الاقتصادية القبرصية واليونانية.

يعد استخدام مراكب الصيد لجهاز "هاتف الثريا" من أهم الممنوعات، ويحظر على مالكى مراكب الصيد استخدامه نهائياً، وهو من نوعيات الهواتف المتطورة جدًا وهو هاتف فضائي محمول أدمجت فيه تقنيتي نظام "جي. إس. إم"، والنظام العالمي لتحديد الموقع ويمكن استخدامه للاتصال أو استقبال أي اتصال من أي مكان في العالم حيث يعمل على الاقمار الصناعية ويستخدمها أصحاب مراكب الصيد في حالة الخطر والتعرض للغرق والحوادث.  

منعت السلطات المصرية استخدامه على الصيادين، وذلك لأن أغلب الاتصالات فى العمليات الإرهابية بشمال سيناء كانت تتم عن طريق هاتف الثريا.

تمتلك مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط وحدها ثلثى أسطول الصيد في مصر، يعمل أغلبه بالبحرين المتوسط والأحمر والمياه الدولية، وبالرغم من زيادة المسطح المائي أمام صيادو مدينة عزبة البرج، عقب توقيع مصر لإتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مع قبرص واليونان والتى منحتهم مساحات أكبر للصيد داخل المياه الاقليمية المصرية وكذلك الدولية.  

غلق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد بسبب نوة الفيضة الكبرى

الوحدة المحلية بعزبة البرج تطالب المواطنين بإزالة أبراج الحمام

ميناء دمياط: ارتفاع رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء إلى 122379 طنًّا

تابع مواقعنا