الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ"القاهرة 24".. وزير الشباب يوفر وظيفة ومعاش قدامى الرياضيين لبطل الجمهورية لألعاب القوى للمعاقين

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 12:22 م

قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، توفير فرصة عمل للكابتن عصام جميل الحديدي بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين بمركز شباب ديما بمبلغ مالي قدره 1000 جنيه ومخاطبة وزارة التضامن بصرف معاش قدامى اللاعبين الرياضيين. 

كما قرر مخاطبة نادي طنطا الرياضي برفع راتب الكابتن عصام الذي يتقاضاه شهريًا من النادي، ومخاطبة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإمكانية توفير سكن ملائم لأسرة بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين.

وكان "القاهرة 24" قد عرض حالة الكابتن عصام جميل الحديدي بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين ابن قرية ديما بدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية تحت عنوان "بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين:عايش في في عشة فراخ وببيع ميدالياتي ميدالياتي عشان أعيش". 

عصام جميل الحديدي يبلغ من العمر 40 عامًا مقيم بقرية ديما بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، حاصل على بطولة الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين يعيش في حجرة أشبه بعشة فراخ سقفها مصنوع من البوص، يملك من الدنيا ثلاثة بنات أكبرهن في الصف الأول الإعدادي وأصغرهن رضيعة لا يتعدى عمرها 6 أشهر، ويعمل جاهدًا يوميًا من أجل إطعام أسرته وتوفير قوت يومه مقابل اأجرة لا تتعدى قيمتها 60 جنيهًا في اليوم من خلال العمل في مجال حمل الرمل والطوب والسيراميك.

وقال عصام الجميل لـ"القاهرة 24": "أمارس رياضة منذ أكثر من 20 سنة لعبت رمح جري مسافات 100 متر و200 متر وآخر حاجة لعبت 400 و800 متر ومحقق في البطولات إلى  97  حتى 2014، بمراكز أول وثاني وثالت على مستوى الجمهورية، وحصلت على 46 ميدالية بين فضية وذهبية ولما لاقيت بيتي محتاج وأولادي محتاجين بدأت أبيع ميدالياتي للشباب في البلد.

وتابع بطل الجمهورية والدموع منهمرة على خديه: "الظروف صعبة وكنت عايش في شقة إيجار وفوجئت إن صاحب المنزل رفع قيمة الإيجار وهددني بالطرد لو مدفعتش المبلغ اللى عاوزه، لغاية ماروحت وسكنت في حجرة غير آدمية سقفها من بوص ودون حمام أو مطبخ أو سرير للنوم عليه: "أنا بودى ولادي يعملوا الحمام عند أقاربي والجيران".

وزير الشباب والرياضة يصل إلى المنوفية لتفقد نادي سيتي كلوب  

تابع مواقعنا