الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشرقية تتجاوز مرحلة الذروة.. ونسبة إشغال مستشفيات العزل تنخفض (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 01:23 م

كشفَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن تراجع الوضع الوبائي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد داخل المحافظة بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، منوهًا بأن الإصابات حاليًا أعدادها ونسبتها لا تُذكر مقارنةً ببداية الجائحة.

قطع المرافق عن 256 برجًا سكنيا مخالفًا بمنطقة الغشام في الشرقية (صور)

وقال “مسعود” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن أعداد المصابين ممن يترددون على المستشفيات بأنحاء المحافظة انخفضت بصورة كبيرة، وانخفضت معها نسب الإشغال بالأسرة الموجودة داخل مستشفيات وأقسام العزل إلى 20%، ما يُعد مؤشرًا جيدًا على تجاوز الأزمة والذروة بنسبة كبيرة، إلا أن الأسبوعين المُقبلين هي الفترة التي تُحدد ذلك بصورة مؤكدة، حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه وانخفاض أعداد المصابين.

طلب وحيد في ثاني أيام فتح باب الترشح لمجلس الشيوخ بالشرقية

وأوضح مسعود، أن مستشفى “ديرب نجم” المركزي لم يستقبل أية حالات إصابة بالفيروس على مدار الأيام الأربعة الأخيرة، وأنه حاليًا لا يوجد به سوى حالة إصابة وحيدة بالفيروس.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن استئناف وعودة الخدمة العلاجية بعدد من المستشفيات، خاصةً العمليات والعيادات الخارجية، منوهًا بعودة قسم الغسيل الكلوي بمستشفى “حميات” الزقازيق، بالإضافة إلى عودة العمل بقسم الأسنان بعدد من المستشفيات.

تابع مواقعنا