الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

من الأطقم الطبية بمستشفى عزل العديسات لوزارة الصحة: 12 فترة عزل ولم يصرف مستحقات سوى لاثنين منذ 5 أشهر

مستشفى العديسات

شكا عدد من الأطقم الطبية العاملة بمستشفى العديسات المخصص للعزل الصحي بمحافظة الأقصر، وكذا العاملين، من تأخر صرف مستحقاتهم المالية نظير عملهم بفترات العزل أسوة بزملائهم بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

قال أحد الطاقم الطبي بالمستشفى؛ إنهم من أكثر الأطقم التي لاتزال تقف على جبهة القتال ضد فيروس كورونا لخدمة المواطنين، ورغم ذلك لم يصرف لهم مستحقات مالية سوى لفريقي عزل اللذان عملا لفترتين بالمستشفى، مؤكدًا أن الفِرق الطبية بالمستشفى عَمِلت لـ12 فترة ولم يصرف مستحقات سوى لفترتين فقط منهم.

نسخة ضوئية من شكوى الأطقم الطبية العاملة بمستشفى العديسات للعزل الصحي بمحافظة الأقصر
نسخة ضوئية من شكوى الأطقم الطبية العاملة بمستشفى العديسات للعزل الصحي بمحافظة الأقصر

وأضاف خلال حديثه للقاهرة 24 أنهم بلغهم أن الوزارة وافقت علىصرف المستحقات المالية لهم نظير الفترات من أول شهر سبتمبر، متغاضية عن فترات العزل من 14 يونيو وحتى شهر أغسطس، مؤكدًا أن هذه الفترة كان الفيروس بلغ أقصى فترة انتشاره وكانت تمثل العبء الأكبر على الأطقم الطبية، وكانوا يواصلون العمل بجهد مضاعف دون راحة، مناشدًا الوزارة بصرف مستحقاتهم عن جميع فترات العزل دون استقطاع فترة أو أكثر من مدة تقديم الخدمة بالعزل.

وقال أحد الموظفين بالمستشفى، إن الوزارة أبدت منذ فترة موافقتها على صرف المستحقات، لكن لم يحدث أي جديد من جانبها، مضيفًا؛ البعض من الطاقم الطبي ظروفهم المادية تستوجب عليهم عملا إضافيًا لكفاية حاجة من يعولهم،وهذا الوضع يضطر البعض للاعتذار عن تكرار مشاركته بفترة عزل أخرى.

ننشر خطة “صحة الأقصر” لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

وكان الدكتور أحمد فتحي مدير مستشفى عزل العديسات قدم مذكرة لمديرية الصحة بالأقصر، حصل القاهرة 24 على صورة منها، جاء مفادها، أن مستشفى العديسات تم تخصيصه للعزل في 18 مايو الماضي، ولم يصرف مستحقات مالية للعاملين بالعزل سوى لفترتين وهما من 18مايو وحتى 31، ومن 1يونيووحتى 14يونيو فقط، مناشدًا باتخاذ اللازم تجاه المتسبب في تأخير صرف المستحقات أسوة بالمستشفيات الأخرى.

وسوم الأقصر شركة فودافون العالمية كورونا مستشفى العديسات مستشفيات العزل وزارة الصحة

مواضيع متعلقة

عاجل "هولع فيها النار".. مواطن يعري طفلة صغيرة بالشارع رغم برودة الطقس ويهدد أسرتها (فيديو)