الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

النيابة تبدأ التحقيق مع شاب سخر من والدته القعيدة وأجبرها على الزحف في الشرقية

التنمر بسيدة

اصطحبت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبو حماد، التابع لمديرية أمن الشرقية، قبل قليل، شابًا، في العقد الرابع من العمر؛ لعرضه على النيابة العامة في واقعة ظهوره بمقطع فيديو يسخر من والدته القعيدة ويتنمر عليها ويجبرها على نزول سلم المنزل زحفًا، بعدما وصفها بـ”الأم العاقة”.

وفي ساعة مُبكرة من صباح اليوم الخميس، اصطحب أحد أصدقاء المتهم والدة صديقه بعربته إلى محيط مركز شرطة أبو حماد، سعيًا لمحاولة إطلاق سراح المتهم، حيث عرض الشاب مقطع فيديو صوره لوالدة صديقه “المتهم”، دفعها خلاله للحديث عن الواقعة بوصفها “هزارًا”، فيما أوضحت الأم أن ابنتها هي من صورت الواقعة، والتي حدثت قبل سنة، على حد قولها، قبل أن يطلب منها صديق ابنها الوقوف لإثبات أنها ليست قعيدة أو “مشلولة”، إلا أن السيدة وجدت صعوبة كبيرة في الوقوف بثبات.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، القبض على شاب؛ على خلفية اتهامه بالتنمر على والدته وإجبارها على نزول سلم المنزل زحفًا، بعدما وصفها بـ”الام العاقة” في الواقعة التي جرى توثيقها بمقطع فيديو داخل المنزل الكائن بقرية “العباسة” التابعة لدائرة مركز شرطة أبو حماد.

بعد أن أهانها بالزحف على السلّم.. سيدة الشرقية تنتظر ابنها أمام مركز الشرطة وتُطالب بإطلاق سراحه: “كنّا بنهزر” (فيديو وصور)

من جانبه، قال محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، إن مقطع الفيديو الخاص بواقعة تنمر شاب على والدته القعيدة وإجبارها على نزول السلم زحفًا، تعود إلى ثمانية أشهر مضت، موضحًا أنه فور فحص مقطع الفيديو تبين صحته وحدوثه قبل 8 أشهر، فيما جرى ضبط الشاب وجاري تقديمه لجهات التحقيق.

البداية كانت بتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو، منسوب حدوثه لإحدى القرى التابعة لمركز أبو حماد بالشرقية، يظهر خلاله سيدة مُسنة تنزل سلم أحد المنازل زحفًا، فيما يُظهر الفيديو حديث منسوب لأحد أبنائها يزعم أن والدته “أم عاقة” وأنها تستحق أن تمسح السلم بملابسها، على حد وصف الفيديو.

حجز شاب سخر من والدته القعيدة وأجبرها على الزحف في الشرقية

وفور انتشار مقطع الفيديو الخاص بالواقعة، أعلن محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، تشكيل لجنة من وحدة التدخل السريع بالمديرية؛ لفحص الواقعة، والتي تبين حدوثها داخل قرية “العباسة” التابعة لدائرة مركز شرطة أبو حماد، قبل أن تتوجه قوة شرطية إلى هناك وتُلقي القبض على الشاب المتهم، ويُدعى “سعيد عبدالحميد”، تمهيدًا لإحالته لجهات التحقيق في النيابة العامة بشأن إهانته لوالدته “فكرية مصطفى البوهيشي”، والتي أفادت بأن الفيديو سببه خلاف بينه وبين شقيقته “منى”.

وسوم احمد شوبيرير مشروعات رصف الطرق سبيل محمد علي الشرقية النيابة العامة

عاجل "هولع فيها النار".. مواطن يعري طفلة صغيرة بالشارع رغم برودة الطقس ويهدد أسرتها (فيديو)