الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطاردة بعد الفجر وسر السيارة الخضراء.. ننشر أقوال الشاهد الوحيد في حادث عمر خورشيد

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 18/يناير/2021 - 08:43 م

منذ نحو 40 عامًا، تعرضت سيارة الموسيقار عمر خورشيد لحادث سيارة مروع في نهاية شارع الهرم بجانب فندق ميناهاوس وأمام مطعم خريستو بالقرب من قسم شرطة الهرم، بعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق الكبرى، وكانت بصحبته زوجته اللبنانية دينا، بعد أن تعرض لمطاردة انتهت باصطدام سيارة عمر خورشيد بعمود الإنارة، حيث توفي بعدها، وذلك بحسب أقوال شاهد العيان الوحيد على الحادث آنذاك، وهو كويتي الجنسية.

لم يعش عمر خورشيد بل توفي قبل وصوله لمستشفى العجوزة، وضمت أوراق تحقيقات الحادث ومحضر القضية، أقوال الشاهد الوحيد على الحادث، ويدعى "سعد عبد العزيز العلي المطوع"، كويتي الجنسية، وكان يعمل مديرًا لشركة الكويت للصناعة والتجارة بالقاهرة وهو صديق للموسيقار عمر خورشيد.

وقال الشاهد في محضر التحقيقات: "قابلت عمر عند أحد الاصدقاء في الزمالك واتفقنا على الذهاب إلى فندق مينا هاوس مع صديقنا محمود محمد فريد، ونزلنا فعلا وكنت أسير في شارع الهرم بسيارتي خلف سيارة عمر وزوجته".

تابع الشاهد: "فوجئت بسيارة بويك خضراء اللون 8 سلندر تحمل لوحة أرقام جمرك بيضاء بدأت في مطاردة سيارة عمر خورشيد من عند كازينو الأريزونا بسرعة جنونية تقارب 100 كم في الساعة".

وأضاف الشاهد الوحيد للحادث: "أخذت السيارة الخضراء تنحرف بشدة نحو سيارة عمر ثم ابتعدت عنه فجأة وانتقلت بسرعة شديدة، وبدأ عمر خورشيد نفسه يطارد السيارة الخضراء بسرعة تقارب سرعتها، وفي لحظة مفاجئة انحرفت السيارة الخضراء لتدخل طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وعندما حاول عمر أن ينحرف خلفها أساء تقدير المسافة، وشاهدت سيارته تدور فجأة لتنزلق وتسير بسرعة هائلة بعرضها في الطريق ثم تصطدم بعنف بالجزيرة التي تتوسط الشارع".

قال الشاهد: "توقفت مذهولًا كانت السيارة الخضراء اختفت تمامًا في طريق مصر إسكندرية الصحراوي، توقفت بسيارتي واقتربت من سيارة عمر كان قد أصيب هو وزوجته بإصابات بالغة، وكانت السيدة زوجته دينا ما زالت تتألم فسارعت بنقلها بسيارتي إلى مستشفى الأنجلو لإسعافها، بينما كان محمود محمد الديب حضر بسيارته رقم 24000 ملاكي القاهرة بنقل عمر خورشيد إلى مستشفى الجمعية الخيرية الإسلامية بالعجوزة".

واختتم الشاهد: "كان يقود السيارة شاب عمره حوالي 27 سنة شعره طويل وله شارب، أما الشخص الذي كان يجلس جواره فلم أستطع تحديد معالم وجهه".

لأول مرة.. ننشر تحقيقات حادث عمر خورشيد وشهادة ضباط مباحث الهرم والتقرير الطبي وصورة السيارة

8 صور من حياة الموسيقار عمر خورشيد حتى وفاته وحادث السيارة

شقيق عمر خورشيد: أخويا مات مذبوحًا.. وتقرير الطب الشرعي يثبت ذلك

 

 

 

تابع مواقعنا