الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تتعامل الحماية المدنية مع بلاغات الحرائق والعبوات الناسفة؟.. مساعد وزير الداخلية الأسبق يجيب

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 12:17 م

أكد مساعد وزير الداخلية و مدير الإدارة العامة للحماية المدنية الأسبق اللواء جمال حلاوة، أن الإدارة لم تقتصر على البلاغات بشأن الحرائق وانهيار العقارات فقط، ولكن الإدارة كانت تتعامل في فترة خدمته مع البلاغات التي تتعلق بوجود أجسام غريبة أو مواد متفجرة وغيرها. 

وأضاف "حلاوة" خلال حواره مع "القاهرة 24" أن الإدارة تمكنت من إحباط العديد من العبوات الناسفة وغيرها والتي قد تسبب خطرًا مباشرًا على المواطنين.

وتابع أن الإدارة كانت تتعامل مع كل بلاغ يصل لها كونه بلاغًا صحيحًا، فقد ورد لدينا بلاغات كثيرة، بعد التحرك لها في بعض الأحيان كنا لانجد حريقًا وأن صاحب البلاغ كان يهول من الأمر.

وأوضح "أن الإدارة تتبع خطة مندرجة للتعامل مع البلاغات، على هيئة 4 قطاعات إضافة إلى مناطق ونقاط إطفاء وكان المتبع أن أي بلاغ يصل للإدارة، يتحرك له 3 جهات وهم القطاع والمنطقة وونقطة الإطفاء الأقرب للبلاغ ، على أن تتحرك في أقل من نصف دقيقة سيارة الإطفاء إلى موقع البلاغ ، فيما يتم التنسيق بيننا وبين شرطة المرور".

وتابع "ذلك لتسهيل الحالة المرورية أمام سيارات الحماية المدنية ، اضافة الي التعاون والتنسيق مع القطاعات والمناطق الأخرى أو اذا استدعى الأمر والتعاون  مع جهات يكون لديها  بسيارات اطفاء ، مثل شركات البترول والمقاولون العرب ضمن خطة معونة متبادلة تتخذها الادارة العامة ووتعامل بها".

أمن المنافذ يضبط 4 قضايا تهريب و29 قضية مزاولة مهنة دون تصريح

 

تابع مواقعنا