السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تحقيقات خلية هشام عشماوي: جمعوا معلومات عن قيادات وزارة الداخلية واستخدموا تليجرام للتواصل (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الخميس 04/فبراير/2021 - 02:19 م

حصل القاهرة 24 علي نص الاتهامات الموجهة لـ 12 متهم بينهم ضابطين سابقين بالقوات المسلحة في القضية رقم 33 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طواري الوراق والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 کلي شمال الجيزة وبرقم 911  لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا وبرقم 5 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا والمعروفة إعلامياً بـ " خلية هشام عشماوي " والتي تم اعداد قرار الاحالة فيها برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا  والجدير بالذكر أن جلسات محاكمة المتهمين منعقدة أمام الدائرة الأولي إرهاب برئاسة المستسار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين أحمد وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي .

أسسها هشام عشماوي.. النائب العام يحيل 3 متهمين بجماعة "المرابطون" لمحكمة أمن الدولة

وجاء بنص أمر الاحالة أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات فقد اتهم النيابة كل من :

ميسرة محمد عبد الحکیم حامد السن 27-طبيب صيدلی "محبوس" وعلى محمد أحمد البدری السن 20 طالب بكلية الهندسة " هارب "  ومحمود الصباحي محمود السن 32 مدرس " هارب " وأحمد رمضان محمود محمد أبو العلا السن 28 ضابط سابق بالقوات المسلحة واحمد حمدي عبد الحليم فهیم السن 22 "هارب" ضابط سابق بالقوات المسلحة و عادل خلف عبد العال غلاب وشهرته "تيتو" السن 30 "محبوس" و إبراهيم عبيد الشويخ "هارب" وصلاح عيد الشويخ " هارب " وحازم محمد عبد الحكيم "هارب" وأحمد محمد الحسيني عبد الباقي " هارب" . معاذ محمد عبد الحكيم حامد معن "هارب" ومحمد عبد الحكيم حامد "هارب" بأنهم في غضون عام 2013 حتى 28 ابريل 2014 بدائرة قسم الوراق محافظة الجيزة .

شاهد.. لحظة إعدام هشام عشماوي.. وكيف رد على سؤال طلبه الأخير؟ (فيديو)

أولا: المتهم الأول : تولي قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية مواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي ، و تولوا قيادة وإدارة خلية بجماعة تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآت  واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم ، واستهداف المنشآت الخاصة بهم ، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات .

شاهد.. ننشر لحظة إعدام الإرهابي هشام عشماوي (فيديو)

ثانيا: المتهمون من الثاني حتى الحادي عشر انضموا لجماعة إرهابية، بأن انضموا للجماعة موضوع الأتهام الوارد بالبند أولا - مع علمهم بأغراضها حال كون المتهمين الرابع والخامس من افراد القوات المسلحة؛ على النحو المبين بالتحقيقات

ثالثا: المتهمون الأول ومن الرابع حتى الثامن والحادي عشر والثاني عشر ایفا مولوا جماعة إرهابية، بأن جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا للجماعة موضوع الأتهام الوارد بالبند أولا . أموالا وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات والات وبيانات ومعلومات وموادا؛ بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، على النحو المبين بالتحقيقات.

رابعا: المتهمون الأول والرابع والخامس والثامن والحادي عشر أيضا:  جمعوا دون سند من القانون، معلومات عن أحد القائمين على تنفيذ وتطبيق أحكام قانون مكافحة الإرهاب، وذلك بغرض استخدامها في الإعداد لإلحاق الأذى به ومصالح جهة عملهم، وذلك بأن جمعوا معلومات عن قيادات و افراد بوزارة الداخلية والقوات المسلحة وقفوا من خلالها على مقار تواجدهم ومواعيد ذهابهم ورواحهم منها بغرض استهدافهم. 

أحمد العوضي ينشر صورة لمشهد إعدام.. ومتابعيه: “دي لهشام عشماوي”

خامسا: المتهمون الأول والثاني والحادي عشر أيضا: 

استخدموا تطبيقا بشبكة المعلومات الدولية، بغرض تبادل الرسائل وإصدار التكليفات بين أعضاء الجماعة الإرهابية، وذلك بان استخدموا برنامج "التليجرام" المتصل بشبكة المعلومات الدولية بغرض اصدار التكليفات ونقلها لأعضاء الجماعة موضوع بند الاتهام الأول وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

سادسا: المتهمون من الأول حتى الحادي عشر أيضا: 

اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، وذلك بأن اشتركوا في ارتكاب الجرائم الإرهابية محل بنود الاتهامات سالفة الذكر واتفقوا على استهداف قيادات القوات المسلحة والشرطة وافرادها وكان للمتهم الأول شأنا في إدارة حركته، تحقيقا لأغراض الجماعة. 

سابعا: المتهمون الثاني والثالث والعاشر والحادي عشر أيضا: أ- صنعوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك، بأن صنعوا مادة نترات الأمونيوم ، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس عبادي الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات. ب- حازوا وأحرزوا مفرقعات ومواد في حكمها وألات وأدوات تستخدم في صنعها ولانفجارها قبل الحصول على ترخيص بذلك، بأن حازوا وأحرزوا مواد نترات الامونيوم، والاسيتون وماء الأكسجين، وأدوات دوائر إلكترونية من التي تستخدم الانفجارها؛ بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات .

أحمد العوضي عن قبوله لتجسيد هشام عشماوي: “اللي قلبه خفيف رزقه ضعيف”

ثامنا: المتهم السادس أيضا: أ. حاز وأحرز سلاحا ناريا مششخن بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات. ب . حاز وأحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام الوارد بالفقرة السابقة مما لا يجوز الترخيص بحيازها وإحرازها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس مبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات. تاسعا: المتهمان السادس والسابع أيضا : أ. حازا وأحرزا أسلحة نارية غير مششخنة بندقية وفرد خرطوش بغير ترخیص بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

مخرج “الاختيار”: صورت في الطائرة التي أحضرت هشام عشماوي من ليبيا ب. حازا وأحرزا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع بند الاقام بالفقرة السابقة ، دون أن يكون مرخصالهم بحيازها أو إحرازها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع مواقعنا