الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

براءة جميع المتهمين في قضية التمويل الأجنبي

القاهرة 24
حوادث
الخميس 20/ديسمبر/2018 - 11:10 ص

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، حكمها على 40 متهمًا في قضية التمويل الأجنبي.

وقضت المحكمة ببراءة جميع المتهمين في تلك القضية. وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت إحالة القضية للدائرة الخامسة عشرة المنعقدة في عابدين، برئاسة المستشار محمد علي الفقي، حيث إنها دائرة الاختصاص وفقًا لقرار الجمعية العمومية.

وقضت محكمة النقض بإلغاء أحكام الحبس الصادر بحق 16 متهمًا، بينهم 3 أمريكان على أن تعاد محاكمتهم أمام دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة.

وكانت النيابة أحالت للمحاكمة في هذه القضية 43 متهما، منهم 14 مصريا و29 أمريكيا وأوروبيا وعربيا، ووجهت لهم تهمًا بتلقي معونات أجنبية بلغت قيمتها 60 مليون دولار، من خلال 68 منظمة حقوقية وجمعية أهلية تعمل في مصر بدون ترخيص.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، في يونيو 2013، برئاسة المستشار مكرم عواد، 27 متهما غيابيًا، بالسجن 5 سنوات، بينهم 18 أمريكيا، والباقي من جنسيات مختلفة، جميعهم مسئولون بفروع منظمات أجنبية في مصر وعاقبت 5 متهمين حضوريا بالحبس سنتين، منهم أمريكي وألمانية و3 مصريين، وعاقبت 11 مصريا آخرين حضوريا بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وغرمت كل متهم ألف جنيه.كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بإعداد تقارير بأنشطة المنظمة الدولية، وإرسالها إلى المركز الرئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمويل أشخاص وكيانات غير حكومية وبغير ترخيص، بما يخل بسيادة الدولة المصرية، والحصول على تمويل مباشر على حساباتهم البنكية، ومن خلال شركات تحويل الأموال وبطاقات ائتمان خاصة متصلة بحسابات بنكية خارج مصر، مقابل ممارسة نشاط محل التهمة الأولى المحظور قانونا، ما أخل بسيادة الدولة المصرية.ذ
تابع مواقعنا