الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ القاهرة: إخلاء سبيل مسؤولي حي عين شمس المتهمين باستغلال النفوذ

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 05:34 م

أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم إخلاء سبيل مسئولين حي عين شمس المتهمين بتقاضي الرشاوي واستغلال النفوذ، في واقعة إصدار تراخيص بارتفاعات تخالف القانون واشتراطات البناء، لتمكينهم من زيادة الأدوار السكنية والتربح منها.

وأضاف “صابر” في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن هذه الواقعة تم فتح التحقيق فيها منذ يومين، وأثبتت التحريات عدم صحة الاشتباه في المسئولين بالحي.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أصدرت بيانًا حول توصل تحرياتها إلى بعض مسئولى حي عين شمس، بالتواطؤ مع مالكي بعض العقارات، وإصدار تراخيص بارتفاعات تخالف القانون واشتراطات البناء، لتمكينهم من زيادة الأدوار السكنية والتربح منها.

فيما أكد البيان الصادر عن الإدراة، أن أشار البيان إلى أنه بالبحث والتحري بمعرفة إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، تأكدت صحة الواقعة وقيام كلٍ من  “رشدى .ن.م – مواليد 1963 – مدير الإدارة الهندسية بحي عين شمس”، و”هيام .ر.ع”، مدير التنظيم بحى عين شمس”،  باستغلال موقعهم الوظيفي، والتواطؤ مع “مجدي .س.م” مالك عقار، وإصدار رخصة بناء (بدروم – أرضي– 11 طابق متكرر) متجاوزين قيود الارتفاع المصرح بها وبالمخالفة لقانون البناء، وكذا قيامهما بتمكين المالك من الحصول على رخصة بناء 3 طوابق زائدة عن الارتفاع المسموح به للاستفادة بها وتربيح المالك منها.

تابع مواقعنا