الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريهام إبراهيم تتحدث عن عملها بالتليفزيون المصري وإخراج فيلم "البريء" في ندوة "الجامعة الحديثة"

القاهرة 24
فن
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 10:55 م

استضاف قسم الإذاعة والتليفزيون بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات الإعلامية ريهام إبراهيم، التي تحدثت لطلاب القسم عن عملها في التليفزيون المصري وقناة "النهار" وأخيرا بقناة "سي بي سي" إكسترا.

وروت تجربة إخراجها للفيلم التسجيلي "البريء" عن الراحل أحمد زكي، حيث فازت بجائزتين عنه "الجزيرة، واتحاد الإذاعة والتليفزيون"، وفيلم "أرواح تائهة" والذي دار عن غرق العبارة 98، وفازت عنه بجائزة (مهرجان إسكندرية السينمائي الدولي، والمهرجان القومي للسينما، وجائزة ساقية الصاوي، والجائزة الكبرى بالمركز الثقافي الفرنسي، وكازان الروسي، والعرض في مونبيليه العالمي الفرنسي).

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات تستضيف الإعلامية ريهام إبراهيمالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات تستضيف الإعلامية ريهام إبراهيم

ودرست ريهام إبراهيم بيزنس وإدارة أعمال، لكنها اتجهت للعمل الإعلامي منذ بداياتها، حيث عملت معدة ثم مراسلة فى إذاعة “صوت العرب”، ثم انضمت إلى قناة “الأسرة والطفل” قبل أن تنتقل إلى قناة “النيل الدولية”.

وقدمت من خلال التليفزيون المصري العديد من البرامج، أبرزها "صباح الخير يا مصر"، و"مصر النهاردة"، ثم انتقلت إلى القنوات الخاصة في أعقاب ثورة يناير، أبرزها قناة النهار ثم "cbc" و"cbc Extra"، و"Extra News"، حيث قدّمت العديد من البرامج بالإضافة إلى تقديمها للنشرات الإخبارية، أهمها برنامج  “كلام الناس”، “آخر النهار”، “ممكن”، “هذا الصباح”، وتقدم حاليا برنامج ” من مصر” على قناة cbc.

حضر اللقاء أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والدكتور سامي الشريف عميد الكلية، والدكتورة ميرال مصطفى رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون.

 

تابع مواقعنا