الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرام لم يكتمل بالزواج.. أسرار عن سمير صبري في عيد ميلاده الـ84

القاهرة 24
فن
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 10:54 ص

يحل اليوم الأحد عيد ميلاد الفنان الكبير سمير صبري الـ84، حيث ولد في يوم 27 ديسمبر عام 1936، وهو فنان يمتلك صفات قليلا ما تتواجد في شخص واحد، حيث استطاع بموهبته الشاملة أن يحجز لنفسه مكانة خاصة بين فناني جيله التي مكنته من اقتحام العديد من المجالات في عالم الفن.

وفي عيد ميلاده الـ 84، يكشف موقع "القاهرة 24" أهم محطات في حياة سمير صبري، وأبرزها سر حبه للفنانة سماح أنور، وإخفائه لابنه الطبيب.

نشأ سمير صبري وسط عائلة إسكندرانية تحترم الفن وتقدره، فوالدته كانت تعرف البيانو وخالاته وجدته كانت تصطحبه إلى المسارح والسينما وتشجعه على تقليد المشاهير؛ ما ساعده في تكوين موهبته الفنية.

وانتقل سمير مع أبيه إلى محافظة الجيزة بعد انفصال والدته عنه، وكان يبلغ من العمر حينها 9 سنوات.

وظهر سمير لأول مرة على شاشة السينما مع الفنان عبد الحليم حافظ كـ"كومبارس" في أغنية "بحلم بيك".

بدأ حياته الفنية كمذيع في التليفزيون المصري، ولم يعتزل تلك المهنة حتى يومنا هذا، على الرغم من نجاحه في مجال التمثيل والغناء.

يبلغ رصيده الفني السينمائي الذي جمع بين اللون الكوميدي والاستعراض الغنائي قرابة 138 فيلما، ومن أبرز أفلامه " القتل اللذيذ"، "علاقات مشبوهة، "إنذار بالقتل"، "عالم عيال عيال" وأخرى.

حياته الشخصية وغرامه بـ"سماح أنور"

تزوج في بداية حياته من سيدة إنجليزية تدعي مورين، ولم يكشف زواجه إلا بعد انفصاله عنها بسنوات، وأنجب منها ابنه الوحيد "جلال" البالغ من العمر حاليا 40 عاما ويعمل طبيبا ناجحا في مستشفى شهير بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وقع اسم سمير صبري في قصة حب مع الفنانة سماح أنور، وأوضح الأمر في حواره بأحد البرامج التليفزيونية، وقال إنه أحب سماح أنور قبل حوالي الـ20 عاما، لكنه لم يتزوجها بسبب فارق السن الكبير بينهما والبالغ 22 عاما، لافتا إلى أنه اشترى الدبل وقتها إلا أنه انسحب في اللحظات الأخيرة.

وأضاف أنه تربطهما علاقة عائلية، والظروف جعلتهما يحبان بعضهما، كاشفا سر تراجعه عن الزواج منها بسبب فارق السن؛ لأنه كان ينتقد من يتزوج امرأة أصغر منه بكثير، مشيرا إلى أنه اشترى "دبل الخطوبة" وكتب عليها اسمه واسمها بدون علمها واحتفظ بها، ثم تراجع عن فكرة الزواج منها، متابعًا: "بخلق ونس لنفسي من ذكرياتي، وبكابر إني مش محتاج الونس، ولكن من جوايا محتاجه".

سمير صبرى لـ”حديث القاهرة”: كنت أتمنى أكون أنور وجدى لأقبِّل ليلى مراد

تابع مواقعنا