الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الموسيقيين” عن منع دويتو حسن شاكوش وأحمد سعد: “حاولنا تقنين أوضاعه ولكنه لم يلتزم”

القاهرة 24
فن
الخميس 11/يونيو/2020 - 07:09 م

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، منع طرح دويتو حسن شاكوش وأحمد سعد، الذي يحمل اسم “100 حساب” عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، بل وأفادت أنها ستقاضي شاكوش إذا تخطاها وطرح الدويتو دون علمها.

وكشف أحمد رمضان سكرتير عام النقابة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن النقابة بمجرد علمها بالاستعداد لطرح تلك الأغنية، تواصلوا مع شركة مزيكا للإنتاج الغنائي، ليخبر الشركة أن هذا الشخص ليس معه تصريح لمزاولة المهنة، مضيفًا أن الشركة المنتجة تفهمت الموقف.

بعد منع دويتو أحمد سعد.. شاكوش يجتمع بـ”الموسيقيين” لإنهاء الخلافات وتقنين أوضاعه (خاص)

وأضاف رمضان، أنه لم يتواصل مع المطرب أحمد سعد، ولا يعرف عن كواليس التواصل الذي دار بينه وبين نقيب الموسيقين هاني شاكر، بل أنه تعامل مع الشركة المنتجة بشكل مباشر، وتناقش معهم في المشكلة، وبالفعل الشركة كانت متعاونة مع النقابة، قائلًا: “كان عليٌ أن أوضح لهم المشكلة التي ستحدث إذا طُرحت تلك الأغنية من شخص غير مسموح له بمزاولة المهنة”.

“قالي متجيش منك أنت”.. أحمد سعد يضطر لتأجيل دويتو شاكوش بعد مكالمة هاني شاكر (فيديو)

وأشار رمضان إلى أن تقنين أوضاع حسن شاكوش والنقابة، يتوقف على القانون، حيث يجب أن يُعرض على لجنة وتحكم إذا كان مؤهل للحصول على تصاريخ النقابة أم لا، وبالفعل نفذ شاكوش هذا الأمر من قبل، ولكن اللجنة وجدت أنه غير مؤهل لذلك، وهذا قبل حفلة استاد القاهرة، الذي لم يلتزم فيها بالآداب الخاصة بالنقابة، قائلًا: “مجلس النقابة حاول يقنن له أوضاعه، ومع ذلك شاكوش لم يلتزم في هذه الحفلة”.

وأردف أن شاكوش لم يتواصل مع النقابة حتى هذه اللحظة، لمعالجة أوضاعه وحل تلك الأزمة لطرح الأغنية عبر يوتيوب، حيث يجب عليه أن يُعرض على لجنة مرة أخرى لإحالة الموضوع للمجلس من جديد، كما حدث المرة السابقة ،حيث أُصدر له تصريح به بعض الضوابط الذي لم يلتزم بها فيما سبق.

تابع مواقعنا