الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل زيارة أفيخاي أدرعي لمصر من 15 عامًا لها علاقة بتعليقه الدائم عن عمرو دياب؟

القاهرة 24
فن
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 12:26 ص

تزداد أحاديث أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي يومًا بعد يوم عن الهضبة عمرو دياب، ويتسنى أي مناسبة حتى يوجه له رسالة وعبارات محبة، ويعلق على أي ألبوم أو أغنية أو عيد ميلاده، ويقابل ذلك بغضب من متابعي الهضبة، فلماذا يتعمد أفيخاي التعليق عليه دائمًا؟

في عام 2016، روج أفيخاي لألبوم الهضبة “أحلى وأحلى”، وكتب عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “لأت الموسيقى لغة صريحة تعلو كل الاختلافات، تنير العقل والقلب وتتخطى العداوات لتترفع على كل الحكم والفلسفات، أدعوكم إلى الاستماع والاستمتاع بالألبوم الجديد للمطرب المصري عمرو دياب أنا شخصيًا أعجبني فماذا عنكم؟”.

منشور أفيخاي أدرعي
منشور أفيخاي أدرعي

وعندما دشن من بالعام الماضي هاشتاج “اعرف أفيخاي”، سأله أحد المتابعين: “تهتم بالفنون بصورة لافتة.. أي من المطربين العرب الأقرب إلى قلبك؟ ومن هما المطربان العربي والإسرائيلي الذين تحلم بأن يغنيا مع بعضهما البعض دعمًا للسلام؟.

فجاء رد أفيخاي، كالآتي: “إعجابي بالموسيقى المصرية يعود إلى زيارتي لمصر قبل 15 عام، وآنذاك تعرفت على المطرب المتألق في ذلك الحين عمرو دياب وبالتحديد أغنية قمرين، وأتمنى أنه في يوم من الأيام سنشهد حفلًا مشتركًا يجمعه مع المطربة الإسرائيلية المفضلة لديّ ياريت حداد المعروفة أيضًا في العالم العربي”.

تدوينة أفيخاي أدرعي
تدوينة أفيخاي أدرعي

وفي عيد ميلاد عمرو دياب الـ 58، هنأه أفيخاي، من خلال مقطع فيديو له، دمج به أنغام أغنية “قمرين” ونشره عبر “فيسبوك”، وقال: “العملاق عمرو دياب، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد ميلادك، ولابد أن نوجه لك التحية والمحبة من هنا من إسرائيل”.

وأضاف: “وكما تعلم أنت أفضل مطرب عربي على قلبي منذ أن كنت في مصر أيام الثانوية العامة، وتعرفت لأول مرة على ألبوم قمرين، كنت من أكثر المعجبين بك كل عام وأنت بألف خير والموسيقى بألف خير، هذه اللغة التي تعتبر جسرا بين ثقافات وبين شعوب”.

https://www.facebook.com/watch/?v=2641390839260174&extid=6Tj6oLunMTllfYln

وأخيرًا، أبدى أفيخاي إعجابه بأغنية “يا بلدنا يا حلوة”، التي طرحها مؤخرًا عمرو دياب للشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي، وكتب عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “ما أجمل أن يتغنى المرء بجمال وطنه.. أغنية استوقفتني لعمرو دياب، يا بلدنا يا حلوة.. أسمع فيها وصفًا لوطني الغالي اسرائيل”.

وأردف: “وتستوقفني عبرها ذكريات من زيارتي لدولة مصر التي سُحرت بجمالها وأناسها الطيبين.. شاركوني رأيكم”.

 

تدوينة أفيخاي أدرعي
تدوينة أفيخاي أدرعي

أفيخاي أدرعي: “يا بلدنا يا حلوة أسمع فيها وصفًا لإسرائيل”.. وملحن الأغنية يرد (تدوينة)

تابع مواقعنا