السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجآت ضياء رشوان قبل إعلان ترشحه رسميًا لمنصب نقيب الصحفيين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/يناير/2019 - 05:03 م

كشف مصدر، أنّ ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح المحتمل على منصب نقيب الصحفيين، توصل لاتفاق مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، على تخصيص ألف و500 شقة للصحفيين فى مدينتى «أكتوبر» و«بدر».

وأضاف المصدر لـ«القاهرة 24»، أنّ «رشوان» توصل لاتفاق لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا ليصل لـ«2000» جنيه.

وأشار المصدر، إلى أنّه بهذين الاتفاقين المهمين يكون رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد اقترب من إعلان ترشحه رسميًا على موقع نقيب الصحفيين، ولكنه ينتظر إنهاء بقية المشاورات الخاصة بملفات أخرى مثل «الحريات الصحفية» و«المعاشات».

يُذكر أنّه فى وقت سابق، كشفت مصادر عن أنّ «رشوان» أجرى اتصالات مع «مدبولى»؛ للحصول على شقق سكنية للصحفيين بدلًا من الأراضى «المسحوبة» من النقابة.

وألغت وزارة الإسكان ترخيص تخصيص قطعتى الأرض للنقابة لإقامة مشروع إسكان عليها المقدرة بمساحتي 34 فدانًا و30 فدانًا فى مدينة 6 أكتوبر، كما أنه فى عام 2008 تم سحب أرض بالوظة والتى كانت تبلغ مساحتها مليون متر مربع.

وحتى الآن تشمل خريطة المرشحين المحتملين على مقعد «النقيب» «5» أسماء هي: عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» والنقيب الحالي، وضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، الكاتب الصحفى بـ«الأخبار»، وعضو مجلس النقابة الأسبق، ومحمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة «الوطن»، وعبد النبي عبد الستار، رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة» الأسبق.

وتُجرى الانتخابات المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء: حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

تابع مواقعنا