الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والي: 12 ألف حاج فى بعثة حج الجمعيات الأهلية و8% زيادة فى التكلفة عن العام الماضي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/فبراير/2019 - 05:00 م

اعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أسعار برامج الحج لعام 2019 للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية.

وراجع مجلس الأمناء برئاسة وزيرة التضامن، برامج الحج المنفذة والتعاقدات المبرمة لموسم الحج، التى انتهت منها الوزارة مبكراً، ونجحت في إبرام التعاقدات على كافة الفنادق والخدمات، مما ساهم فى التعاقد على فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكل المستويات وبأسعار تقارب العام الماضى.

وشهد الاجتماع استعراض الائحة المالية والإدارية للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، واعتمادها من قبل أعضاء المجلس، كما تم استعراض موقف اختبارات مشرفى الحج.

وأعلنت غادة والي أن بعثة حج الجمعيات هذا العام خصص لها مايقرب من 12الف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية ممن تنطبق عليهم شروط التقدم لحج الجمعيات، و من خلال قرعة الكترونية علنية سيتم اجراءها فى نهاية مارس القادم.

وأكدت والي أن مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بذل مجهود كبير لتوفير أعلى مستوى الراحة للحجاج الجمعيات هذا العام، مع مراعاة ارتفاع قيمة بعض الخدمات، التى تقدم للحجيج فى المملكة العربية السعودية، والتى ستتسبب فى زيادة اسعار برامج حج الجمعيات فى حدود 8 % مقارنة بالعام الماضى.

وأضاف أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن مجلس أمناء المؤسسة اتفق على أن تكون اسعار المستويات الأربعة لحج الجمعيات كالتالى:

المستوى الأول

تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105الف جنيه، وتخصص المؤسسه ١٠٪؜ فقط من التأشيرات لهذا المستوي المتميز

المستوى الثانى

تكون الإقامة فيه بفنادق اربعة نجوم وقيمته 90 الف جنيه

المستوى الثالث

الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 الف جنيه

المستوى الرابع

ستكون الاقامة بفنادق 3 نجوم ايضًا وبقيمة 70 الف جنية.

وأكد عبدالموجود أن المؤسسة القومية نجحت هذا العام فى حجز فنادق قريبة من الحرم المكى، تسهيلًا على حجاج الجمعيات، كما تعاقدت على باقى الخدمات مبكرًا، للحصول على أفضل الأسعار، حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

جدير بالذكر أن المؤسسه القومية للحج وهي مؤسسه أهليه غير هادفة للربح، وتقوم بتنظيم حج أعضاءالجمعيات الأهليه ويشترط عضويه الحاج في جمعيه أهليه ضم نشاطها تنظيم الحج ونظرا لنجاحها وتميز ادائها فهي ابضا تنظم حج بعض الوزارات والهيئات العامة.

تابع مواقعنا