الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط أمطار على القاهرة والجيزة.. تعرف على الطقس اليوم

أحد سائقي الموتوسيكلات
أخبار
أحد سائقي الموتوسيكلات يواجه الأمطار
الجمعة 29/مارس/2019 - 06:27 م

شهد الطقس اليوم بمحافظتى القاهرة والجيزة، قبل قليل، سقوط للأمطار مع تواجد مكثف للسحب والغيوم، بأرجاء كثيرة من المحافظتين.

وفى وقت سابق حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الطقس الأيام المقبلة موضحاً أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ غدًا على السواحل الشمالية، متمثلة في رياح مثيرة للرمال والأتربة مع فرصة لسقوط الأمطار.

وأوضح “عبد العال”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور”، أن ذروة حالة عدم الاستقرار يومي السبت والأحد.

وأضاف أنه يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن دردة الحرارة الجمعة على القاهرة 27 وستصل إلى 18 يوم الأحد.

وأشار رئيس هيئة الأصاد الجوية، إلى أن الأحوال الجوية ستتحسن تدريجيًا بداية من يوم الإثنين، لافتًا إلى أن هذه الموجة من إحدى موجات فص الربيع، وهذه سمات فصل الربيع، محذرًا من تخفيف الملابس.

الأرصاد تكشف حالة في الثلاث أيام القادمة على أنحاء الجمهورية

طقس اليوم الجمعة 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الجمعة، الطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة، حار على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأضافت الهيئة، أن الرؤية في الشبورة المائية تقل صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر مما يؤدي إلى إضطراب الملاحه البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة اليوم الجمعة:

السواحل الشمالية الغربية العظمى 21 الصغرى 13

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 الصغرى 13

الوجه البحري والقاهرة العظمى 25 الصغرى 14

جنوب سيناء والغردقة العظمى 28 الصغرى 15

شمال الصعيد العظمى 30 الصغرى 13

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 33 الصغرى 15

وكان معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أشار إلى انتهاء فصل الشتاء اليوم الأربعاء فلكيًا بمصر والدول الواقعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، بعد 88 يوما، هي عمر الفصل البارد.

وأكد المعمل، أن لحظة الاعتدال الربيعي تحل في الحادية عشرة مساءً و٥٨ دقيقة، بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، لافتًا إلى أن مدة فصل الربيع للعام الحالي 2019 سيكون ٩٢ يومًا، ١٧ ساعة، و٥٦ دقيقة.​

“الأرصاد” تُحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة

تابع مواقعنا