الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا ينعي القمص مرقس عزيز مؤلف استحالة تحريف الكتاب المقدس

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/مايو/2019 - 11:19 م

تقدم البابا تواضروس الثاني، بخالص العزاء لنيافة الأنبا يوليوس ولكنهة وشعب منطقة مصر القديمة ولأسرة الأب المنتقل، في وفاة مرقس خليل طالبَا لنفسه المباركة النياح والراحة مع جميع القديسين.

وتنيح مساء اليوم بشيبة صالحة، القمص مرقس عزيز خليل كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيدة دميانة المعلقة بمصر القديمة والمنتدب للخدمة بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 10 سنوات عن عمر ناهز 74 عامَا وبعد خدمة كهنوتية امتدت إلي 39 عامَا وسوف يُصلي علي جثمانه الطاهر غدًا بأمريكا.

هذا ومن المقرر أن يقيم نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفيه الخدمات العامة والإجتماعية والمسكونية قداس علي روحه الطاهرة غدًا الأربعاء بكنيسة المعلقة في تمام الساعة 7.30 صباحًا وبحضور مجمع كهنة المنطقة ، علي أن يستقبل نيافته العزاء في مساء ذات اليوم وبنفس الكنيسة في تمام الساعة 7 مساء.

يذكر أنه ولد في 13 أغسطس 1945 بالقاهرة باسم وهيب عزيز وتخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة 1966 وخدم فترة بكنيسة الشهيدة دميانة بالهرم ثم سيم كاهنَا علي مذبح الكنيسة المعلقة في 2 نوفمبر 1980 بيد مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث والذي أعطاه رتبة القمصية في 15 يوليو 1994.

وقد انتدب أيضا للخدمة في كندا وأمريكا في تسعينيات القرن الماضي ، وقد تميز الأب المنتقل بغزارة تعليمه فكانت له العديد من المؤلفات الروحية التي تجاوزت الستمائة كتاب في شتي العلوم الكنيسة وبالأخص المتعلقة بدراسة الكتاب المقدس ويعد من أبرزها كتاب “استحالة تحريف الكتاب المقدس “.

وفاة القمص مرقس خليل المحكوم عليه فى الفيلم المسئ للرسول

توفى، اليوم، بالولايات المتحدة الأمريكية، القمص مرقس عزيز خليل، كاهن الكنيسة المعلقة سابقا، الذي يخدم بإحدى الكنائس القبطية الأرثوذكسية في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي حُكم عليه بالإعدام من محكمة مصرية، في قضية الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام، الذي صدر في الولايات المتحدة الأمريكية عبر أقباط المهجر في 2012.

تابع مواقعنا