الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الأرصاد: “الموجة الحارة ممتدة معنا لشهر سبتمبر”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/يونيو/2019 - 11:34 م

قال أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة ستظل ممتدة معنا إلى شهر 9 القادم، مؤكدًا أن الرطوبة العالية هي سبب الموجة الحارة على معظم أنحاء البلاد.

وأكد عبد العال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية والذي يذاع على فضائية “ام بي سي مصر”، أن يوم غدًا السبت ستنخفض درجات الحرارة ثلاث درجات، ثم ستبدأ في الارتفاع مجددًا يوم الأحد القادم.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غداً السبت، معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والبحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمي فتكون القاهرة «25- 36»، والإسكندرية «25 – 31»، وقنا «28 – 40»، والأقصر «28– 41»، وأسوان «30 – 41».

تابع مواقعنا