الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تفحم 19 محلا.. الأمن يكشف حقيقة تجدد حريق مول “البوستة” بالزقازيق

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 10:11 ص

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، حقيقة اندلاع النيران من جديد في آثار الحريق الذي نشب بمول “البوستة” التجاري، الموجود بالشارع الذي يحمل نفس الاسم بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

وأشار المصدر في تصريخات خاصة لـ”القاهرة 24″ ، اليوم الأحد، إلى أن الحريق لم يتجدد كما زعمت بعض مواقع التواصل الاجتماعي؛ منوهًا بأن كل ما في الأمر أن أحد المواطنين أشعل النيران في قمامة كانت موجودة بالشارع، ما تسبب في انبعاث أدخنة منها، فيما جرى الدفع بسيارة إطفاء تمكنت من إخمادها في دقائق معدودة.

يُشار إلى أن عددا من مواقع التواصل الاجتماعي، زعمت تجدد الحريق الذي نشب يوم الاثنين الماضي، والذي التهم 19 محلا تجاريا لأنشطة متنوعة، أغلبها ملابس وإكسسوارات، فيما قُدرت الحصيلة التقريبية للخسائر بنحو عشرة ملايين جنيه، وكشفت المعاينة الجنائية عن اندلاع النيران بسبب ماس كهربائي.

وتمكنت قوات قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، صباح الاثنين، من السيطرة على حريق هائل نشب في مول تجاري ومعرض ملابس كبير بشارع “البوستة” بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

وذلك بعد الدفع بعشر سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، والذي أسفر عن إصابة بعض الأشخاص بحالات اختناق جراء الأدخنة المُنبعثة منه.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل بأحد المولات التجارية بمنطقة “شارع البوستة” بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

وعلى الفور، دفعت قوات الحماية المدنية، بإشراف العقيد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، بـ 8 سيارات وخزانين مياه إلى موقع الحريق، تمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها، فيما التهمت النيران 19 محلا تجاريا بكافة محتوياتها، وأصيب عدد من الأشخاص بحالات اختناق، وجرى إسعاف بعضهم بمحيط الحريق، ونقل باقي المصابين إلى إحدى المستشفيات القريبة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف المستشار احمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

تابع مواقعنا