الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غادة والي توجه رسالة للنائب العام بشأن واقعة تعذيب الطفل مروان على يد والدته

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 08:07 م

أشادت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، بسرعة استجابة النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في واقعة الطفل مروان، والتي قامت والدته بتعذيبه، في واقعة انتشرت عبر فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأكدت والي، أن توجيه النائب العام بالتحقيق في الواقعة، يعكس حرص النائب العام بالمصلحة الفضلى للطفل واهتمامه وتفاعله، بما يتم رصده من انتهاكات قد يتعرض لها أي طفل في مصر.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للنائب العام وأعضاء النيابة العامه القائمين على التحقيق، مشيدةً بتعاونهم مع ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي المتواجدين بسرايا النيابة في انتظار قرارها.

معاون وزيرة التضامن في مقر النيابة لمتابعة واقعة تعذيب طفل على يد والدته

وفي وقت سابق، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تتابع الواقعه منذ الساعات الأولى من اليوم الجمعة وتواصلت مع كافة الجهات لضمان إنقاذ الطفل، وأن الوزارة مستعدة لاستلام الطفل وإيداعه في دار رعاية مناسبة إذا ما قررت النيابة إيداعه في دار رعاية.

وكلفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، معاون الوزير للرعاية علاء عبد العاطي، بمتابعة الواقعة، مشددة على أن الوزارة في انتظار قرار النيابة العامة بشأن الطفل وأنها علي استعداد لاستلام الطفل وإلحاقه بدار رعاية مناسبة، بما يحقق المصلحة الفضلى للطفل حال أمرت النيابة العامة بذلك.

قرار عاجل من النائب العام بشأن فيديو تعذيب طفل على يد والدته

وفي تحرك عاجل، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في واقعة تعذيب طفل على يد والدته بسبب ترك والده له فى منزل أهلها، حيث أمر نيابة جنوب الجيزة الكلية بالتحقيق فيما رصدته وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام من نشر مشهد مصور على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تعنف طفلًا وتضربه نكاية في والده.

وبادرت النيابة العامة بالاتصال بوالد الطفل واستدعته وتستمع لأقواله، بينما انتقلت النيابة العامة على الفور إلى مسكن الطفل المجني عليه حسبما أرشد عنه والده بمنطقة الطالبية.

وتبين وجود الطفل به ومن عنفته، واتضح أن الطفل يدعى مروان وأن الأخيرة هي أمه؛ فاصطحبتهما وأخت له من أمه تواجدت معهما إلى مقر النيابة لسماع أقوالهم؛ والتحقيقات لا زالت مستمرة لكشف الحقيقة وتفاصيلها.

تابع مواقعنا